أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بريطانيا تحذر روسيا من من استخدام الضابط ” بول ويلان ” المعتقل بتهمة التجسس في ” لعبة شطرنج دبلوماسية “

بريطانيا تحذر روسيا من من استخدام الضابط ” بول ويلان ” المعتقل بتهمة التجسس في ” لعبة شطرنج دبلوماسية “

حذر وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت روسيا من استخدام الضابط السابق بول ويلان المتهم بـالتجسس والذي يحمل الجنسيتين الأمريكية والبريطانية، في ما وصفه بـ”لعبة مناورة”.

واعتقلت المخابرات الروسية يوم الجمعة الماضي ويلان في موسكو بالجرم المشهود، وذلك بعد رصد تحركاته المشبوهة لفترة
وقال هانت في مقابلة تلفزيونية اليوم الجمعة: “لن نقبل باستخدام أشخاص في لعبة شطرنج دبلوماسية”، وأضاف: “نحن قلقون جدا بشأنه وبشأن عائلته”، موضحا أن بريطانيا لم تحصل بعد على موافقة لحصوله على مساعدة قنصلية.
من جهتها، أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم تلقي الجانب الروسي طلبا من بريطانيا بمنح ويلان حق المساعدة القنصلية، مشيرة إلى أن هذا الطلب “قيد البحث”.
وفي وقت سابق، أفاد فلاديمير جيربينكوف، محامي ويلان، بأن محكمة في موسكو قضت بحبس المتهم على ذمة القضية، في حين أكد مصدر قريب من الملف لوكالة إنترفاكس أن ويلان اتهم رسميا بـ”التجسس”، وهي تهمة ينفيها.
وفي وقت سابق، زار السفير الأمريكي لدى موسكو جون هانتسمان سجن ليفورتوفو في العاصمة الروسية، حيث يحتجز المتهم.
وفي نبأ قد يعقد الجانب الدبلوماسي للقضية، أفادت قناة “سي بي سي” الأمريكية باحتمال أن يكون ويلان، الذي ولد في كندا، يمتلك جنسية هذا البلد أيضا، بعد أن أكدت لها الخارجية الكندية الأربعاء أنها “على علم باحتجاز مواطن كندي في موسكو”، رافضة تقديم مزيد من التفاصيل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نجاة مفتي باكستان محمد تقي عثماني من محاولة لاغتياله في مدينة كراتشي

نجا مفتي باكستان، محمد تقي عثماني، من محاولة لاغتياله في مدينة كراتشي الباكستانية حيث فتح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *