أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بنغلادش : الاعلان عن فوز الشيخة حسينة باغلبية كبيرة في الانتخابات للمرة الثالثة على التوالي

بنغلادش : الاعلان عن فوز الشيخة حسينة باغلبية كبيرة في الانتخابات للمرة الثالثة على التوالي

حقق التحالف الذي تتزعمه رئيسة وزراء بنغلادش الشيخة حسينة، فوزا بأغلبية كبيرة، في الانتخابات، لتفوز بذلك بفترة ثالثة على التوالي في أعقاب انتخابات برلمانية قالت المعارضة إنها مزورة.

أعلنت مفوضية الانتخابات في بنغلادش في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين، فوز التحالف الذي تتزعمه الشيخة حسينة ويهيمن عليه حزبها “رابطة عوامي” بـ 287 مقعدا من بين 298 مقعدا أعلنت نتائجها في البرلمان المؤلف من 300 عضو.
وحصل حزب “بنغلادش الوطني” الذي يعد حزب المعارضة الرئيسي في البلاد على ستة مقاعد، وكان الحزب قد قاطع الانتخابات السابقة، التي جرت في 2014.
وعزز فوز حسينة حكمها الذي بدأ قبل عشر سنوات لبنغلادش، حيث يُنسب إليها فضل تحسين الاقتصاد وتشجيع التنمية، ولكنها تواجه أيضا اتهامات بارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان وشن حملة على وسائل الإعلام وقمع المعارضة.
ودعا كمال حسين زعيم تحالف “جبهة الوحدة الوطنية” المعارض الذي يقوده “حزب بنغلادش الوطني”، دعا مفوضية الانتخابات إلى إصدار أمر بإجراء انتخابات جديدة تحت إشراف إدارة محايدة “بأسرع ما يمكن” زاعما أن الانتخابات، التي جرت يوم الأحد شابها قصور.
وجرت الانتخابات البرلمانية هذه وسط أجواء مشحونة بالتوتر والعنف حيث قُتل ما لا يقل عن 17 شخصا، وزعمت المعارضة أن الحكومة حرمتها من الحصول على فرصة متساوية فيها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *