الرئيسية / أخبار العالم / موسكو ترفض احتجاجا قدمته تل ابيب ضد دعوة رئيس المكتب السياسي في حركة حماس ” هنية ؛ لزيارتها

موسكو ترفض احتجاجا قدمته تل ابيب ضد دعوة رئيس المكتب السياسي في حركة حماس ” هنية ؛ لزيارتها

كشفت قناة تلفزيونية اسرائيلية رفض الخارجية الروسية احتجاج قدمته حكومة الاحتلال الاسرائيلي بشان الدعوة التي قدمتها لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، لزيارة موسكو ٫ جاء ذلك في وقت مازال الرئيس بوتين يمتنع عن لقاء نتنياهو منذ إسقاط الطائرة الروسية في سورية بعد تحميل موسكو إسرائيل المسؤولية عن إسقاطها.

وقالت القناة العاشرة للتلفزيون الإسرائيلي، مساء أمس الثلاثاء، إن السفير الإسرائيلي في موسكو، غاري كورين، نقل احتجاجا “شديدا” إلى مسؤولين روس، في الأسبوعين الماضيين، في أعقاب دعوة وجهتها وزارة الخارجية الروسية إلى هنية لزيارة موسكو.
وقال موظفون إسرائيليون إن احتجاجا مشابها جرى تقديمه إلى السفير الروسي في تل أبيب. وأضاف الموظفون أن “روسيا رفضت الاحتجاج الإسرائيلي وأكدت أن إسرائيل نفسها تتحدث مع حماس”.
وأضافت القناة العاشرة أن السفير الإسرائيلي في موسكو تحدث مع وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، مذكرا إياه برغبة رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بعقد لقاء مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.
لكن لافروف، بحسب القناة نفسها، هز رأسه ولم يتطرق إلى أقوال كورين مباشرة.
وتطرق رئيس الوكالة اليهودية، يتسحاق هرتسوغ، خلال لقائه مع لافروف، أمس، إلى زيارة هنية إلى موسكو. وبحسب القناة العاشرة، فإن لافروف أوضح أن دعوة هنية جاءت في إطار جهود منع حدوث تدهور أمني في قطاع غزة.
وقال هرتسوغ لوزير الخارجية لافروف إنه “قل لهنية إنه لا يمكنه إمساك العصا من طرفيها، وأن يحصل على تهدئة مع إسرائيل في غزة ويبادر إلى عمليات في الضفة الغربية”.
وكانت روسيا قد صوتت ضد مقترح أميركي للتنديد بحماس في مجلس الأمن الدولي، قبل أسبوعين، وردت إسرائيل على ذلك بتأييد مشروع قرار أميركي يندد بالاحتلال الروسي لشبه جزيرة القرم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحشد الشعبي يعلن قتل الارهابي اللهيبي والي شمال العاصمة في تنظيم داعش في الطارمية

اعلن قائد عمليات بغداد، الفريق الركن أحمد سليم، الاربعاء، قتل 4 إرهابيين من ضمنهم مايسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *