أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / موسكو تعطل محاولة الولايات المتحدة تمرير ادانة لايران في مسودة قرار بمجلس الامن يؤيد وقف اطلاق النار في ” الحديدة “

موسكو تعطل محاولة الولايات المتحدة تمرير ادانة لايران في مسودة قرار بمجلس الامن يؤيد وقف اطلاق النار في ” الحديدة “

أفادت مصادر دبلوماسية في الامم المتحدة ، بأن الولايات المتحدة سعت في مجلس الأمن الدولي إلى إدانة إيران في مسودة قرار يؤيد وقف إطلاق النار في الحديدة اليمنية، مؤكدة أن روسيا قد عطلت هذه المساعي.

وتدين مسودة القرار، توريد السلاح والمواد المرتبطة به من أي مصدر كان، دون الإشارة إلى دول بعينها ٫ ولاتشير مسودة القرار الامريكي الى اي من جرائم العدوان السعودي الاماراتي على اليمن.
وأكدت مصادر دبلوماسية أن الولايات المتحدة شددت في المسودة على ضرورة إدانة إيران دون سواها، لكن روسيا عارضت هذه الصيغة، وردّت المسودة.
وكانت روسيا قد أحبطت في فبراير الماضي محاولة الولايات المتحدة لإدانة إيران عبر مجلس الأمن بقرار خاص حول اليمن.
ويتطلب صدور قرار مجلس، موافقة تسع دول أعضاء مع عدم استخدام ” حق النقض – الفيتو ” من أي من الدول دائمة العضوية وهي روسيا والصين والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس السلطة الفلسطينية في الجمعية العامة : اسرائيل شكلت منظمات ارهابية لقتل الفلسطينيين

اتهم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الكيان الاسرائيلي ، بتشكيل منظمات ارهابية لقتل الفلسطينيين مؤكدا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *