أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / صحيفة امريكية : القحطاني مستشار بن سلمان هدد ” ناشطة سعودية ” بالاعتداء الجنسي وقتلها والقاء جثتها في ” مجاري الصرف الصحي “

صحيفة امريكية : القحطاني مستشار بن سلمان هدد ” ناشطة سعودية ” بالاعتداء الجنسي وقتلها والقاء جثتها في ” مجاري الصرف الصحي “

قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، إن سعود القحطاني المستشار في البلاط الملكي ومستشار ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، أشرف على التحقيق مع ناشطة معتقلة، وهددها بـ”الاغتصاب والقتلها والإلقا بالصرف الصحي”.

جاء ذلك بحسب ما ذكرته الصحيفة، الثلاثاء، نقلًا عن شهادات مطلعين كشفت عن دور القحطاني في تعذيب الناشطة المعتقلة لجين الهذول، وتهديدها بالاغتصاب، بالإضافة لاستخدام الصعق الكهربائي وأسلوب الإيهام بالغرق.
والهذول معتقلة منذ 4 يونيو 2017؛ بسبب نشاطها السلمي كمدافعة عن الحقوق الإنسانية، خصوصا عن حقوق المرأة، بحسب ما ذكرته منظمة العفو الدولية آنذاك.
ونقلت الصحيفة عن مصادرها، أن لجنة حقوق الإنسان التي ترفع تقاريرها إلى الملك سلمان بن عبد العزيز تحقق في الاتهامات بتعذيب عدد من الناشطات المدافعات عن حقوق النساء.
ووفق الصحيفة، فإن اللجنة بدأت مقابلات مع عدد من الناشطات الحقوقيات في شهر نوفمبر الماضي في سجن الدبهان بجدة أكبر المدن السعودية، وأن الهذول(29 عامًا) كانت من ضمن الناشطات اللاتي تحدثت معهن اللجنة.
وذكرت الهذول أن مسؤولي الأمن السعوديين تحرشوا بها جنسيًا، وقاموا بتعذيبها بالصعق الكهربائي، وبالضرب بالسياط.
المصادر التي تحدثت للصحيفة الأمريكية ذكرت أنه على الأقل 8 معتقلات من أصل 18 تعرضن للتعذيب بهذا الشكل.
ويشير التقرير أن القحطاني، كان بمثابة الشخص الرئيس المسؤول عن الاستراتيجية الإعلامية لولي العهد قبل عزله على خلفية ضلوعه في مقتل الصحفي، جمال خاشقجي.
وذكر أنه كان مسؤولا عن عمليات قمع كل من اعتبر معارضا لبن سلمان، وأنه وضع على قائمة عقوبات أعدتها وزارة المالية الأمريكية.
وأثارت جريمة قتل الصحفي السعودي؛ غضبا عالميا ومطالبات مستمرة بالكشف عن مكان الجثة، ومن أمر بقتله.وبعدما قدمت تفسيرات متضاربة، أعلنت الرياض أنه تم تقطيع جثته، إثر فشل مفاوضات لإقناعه” بالعودة إلى المملكة”.
وأعلنت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي إيه)، مؤخرًا، أنها توصلت إلى أن “قتل خاشقجي كان بأمر مباشر من بن سلمان”.
لكن ترامب شكك في تقرير الوكالة، وتعهد بأن يظل “شريكا راسخا” للسعودية، وهو ما دفع إلى تشكيك الإعلام الأمريكية في طبيعة علاقاته مع الأخيرة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مدير مكتب الرئيس الإيراني یشرح تفاصیل حادثة سقوط مروحیة الشهيد الرئيس ابراهيم رئيسي ورفاقه

قدّم رئيس مكتب رئيس الجمهورية الاسلامية الإيرانية “غلام حسین إسماعیلي”، شرحًا مفصلًا حول حادث تحطم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *