أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قوات التحالف الامريكي تقصف مواقع الجيش السوري في بريف حمص

قوات التحالف الامريكي تقصف مواقع الجيش السوري في بريف حمص

في عملية قصف وصفها مراقبون بانها حدمة للجماعات المعارضة المسلحة ٫ ذكرت وكالة “سانا” أن قوات التحالف الدولي ضد “داعش” بقيادة الولايات المتحدة قصفت، مساء اليوم الأحد، مواقع تابعة للجيش السوري في منطقة السخنة بريف حمص وسط البلاد.

وقال مصدر عسكري للوكالة السورية الرسمية: “اعتدت قوات التحالف الأمريكية في حوالي الساعة الثامنة ليلا بعدة صواريخ على بعض مواقع تشكيلاتنا في جبل الغراب جنوب السخنة”.
وأشار المصدر العسكري إلى أن الأضرار جراء هذا الهجوم “اقتصرت على الماديات”.
وتقود الولايات المتحدة في سورية قوات التحالف الدولي وتزعم انها تحارب داعش منذ صيف عام 2014 دون دعوة أو موافقة من قبل الحكومة السورية في دمشق، التي تتهم الجيش الأمريكي وحلفاءه بانتهاك سيادة الدولة وارتكاب مجازر متكررة بحق السوريين.
وسبق أن شنت قوات التحالف الامريكي عدة هجمات على مواقع الجيش السوري بذريعة انه يشكل تهديدا لحلفائها من الجماعات المسلحة على الأرض السورية، في إشارة إلى “قوات سوريا الديمقراطية” المكونة بالدرجة الأولى من عناصر “وحدات حماية الشعب” الكردية.
بدورها، اعتبرت دمشق أن هذه الادعاءات تدل على سعي التحالف لتقويض جهود الحكومة السورية الرامية إلى تحرير أراضي البلاد من قبضة التشكيلات المسلحة غير الشرعية ودعما “للإرهابيين”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الاسرائيلي يقر بمقتل ثلاثة جنود له في عملية اطلاق النار قرب رام الله

اقر جيش الاحتلال الاسرائيلي بمقتل 3 جنود اسرائيليين وأصيب رابع بجراح بالغة الخطورة في عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *