أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / رقيب في الجيش الامريكي يعترف انه بايع الارهابي البغدادي وساعد تنظيم داعش

رقيب في الجيش الامريكي يعترف انه بايع الارهابي البغدادي وساعد تنظيم داعش

اعترف رقيب في الجيش الامريكي، بمبايعة زعيم تنظيم داعش الارهابي أبي بكر البغدادي، ومحاولته مساعدة التنظيم العام الماضي، وأقر بأنه “مذنب”

وبحسب ما نقلت شبكة “سي إن إن” الأمريكية الخميس، فإن الرقيب بالجيش الأمريكي، إيريك كانغ، اعترف الأربعاء، بمحاولة تقديم مساعدات مادية لتنظيم داعش، عبر محاولة تمرير وثائق تحتوي على معلومات سرية حول الجيش الأمريكي.
وقالت وزارة العدل الأمريكية أن من بين الوثائق التي حاول الرقيب كانغ تسريبها للتنظيم ما يحتوي على معلومات عن: الحركة الجوية، ورموز النداء مع أبراج المراقبة الأمريكية، وأنواع الطائرات وخطوط سيرها، وخطط سير العمليات، والأمواج الراديوية التي تستخدمها القوات الأمريكية، إضافة إلى أنواع الأسلحة وقدراتها. وهناك العديد من الوثائق السرية الأخرى.
وأضافت الوزارة أن كانغ “قابل ولعدة مرات عناصر متخفين تابعين لمكتب التحقيقات الفيدرالي”FBI” معتقدا أن لهم صلات بتنظيم داعش، حيث زودهم بهذه الوثائق والمعلومات”.
ووفقا لمكتب التحقيقات الفيدرالي فإن كانغ “أعلن ولاءه لأبي بكر البغدادي، زعيم داعش، في مراسم زائفة قام بها العملاء المتخفون عام 2017، ونشرت حينها صور تظهره إلى جانب راية تنظيم الدولة”.
يشار إلى أن فريق الدفاع عن كانغ توصل إلى اتفاق مع الادعاء ليصدر حكم على موكلهم بالسجن لـ25 عاما مع احتمال أن يبقى طوال حياته بعدها تحت المراقبة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قاليباف: الحكام الخونة في المنطقة شركاء في كل جرائم الصهاينة الغاصبين في كافة الازمنة وحتى الان ولبسوا ثوب الذل والعار امام مسلمي العالم

هاجم رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني محمد باقر قاليباف حكام الامارات والبحرين لتطبيع علاقات بلديهما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *