أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الخارجية الامريكية تدرج تنظيم ” سرايا الاشتر ” البحريني المعارض على لائحة الارهاب بمزاعم ارتباطها بايران

الخارجية الامريكية تدرج تنظيم ” سرايا الاشتر ” البحريني المعارض على لائحة الارهاب بمزاعم ارتباطها بايران

أعلنت الخارجية الأمريكية إدراج تنظيم “سرايا الأشتر” الناشطة في البحرين في قائمة الولايات المتحدة للإرهاب، لمزاعم صلتها بإيران.

وادعت الخارجية الأمريكية في بيان لها اليوم إن “سرايا الأشتر” تتلقى دعما من إيران، مشيرة إلى أن إدراج التنظيم في قائمة الإرهاب يهدف إلى منعه من الوصول إلى الموارد الضرورية لشن هجمات إرهابية.
وبموجب هذا الإدراج، يحظر على الأمريكيين عموما إجراء أي تعاملات مع التنظيم الذي يعد ذراعا مسلحة لحزب “تيار الوفاء الإسلامي” الشيعي المعارض في البحرين، كما يقضي بتجميد جميع ممتلكاته ومصالحه الخاضعة للقانون الأمريكي.
وسبق أن أدرجت الولايات المتحدة، في مارس من العام الماضي، كلا من المدعو أحمد حسن يوسف والمدعو سيد مرتضى مجيد رمضان علوي على قائمة الإرهابيين العالميين لانتمائهما لـ”سرايا الأشتر” .
كما نشرت الخارجية الأمريكية على حسابها في “تويتر” اليوم “إنفوجرافيك” يظهر بعض التفاصيل حول التنظيم ونشاطه وقيادته.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الفرنسي ماكرون ردا على تغريدات ترامب : فرنسا حليفة للولايات المتحدة وليست تابعة لها

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن حليفين قديمين مثل فرنسا والولايات المتحدة، يجب أن يتعاملا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *