أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مركز الاعلام الامني يعلن قتل 20 إرهابيا في تفجير نفقين تم العثور عليهما في منطقة بادوش في نينوى

مركز الاعلام الامني يعلن قتل 20 إرهابيا في تفجير نفقين تم العثور عليهما في منطقة بادوش في نينوى

أعلن مركز الإعلام الأمني الاثنين في بغداد ٫ عن العثور على 9 أنفاق لتنظيم “داعش” في نينوى، وتفجير اثنين منها كان داخل أحدهما 20 إرهابيا قتلوا جميعا في منطقة بادوش في محافظة نينوى .

وقال المتحدث باسم المركز العميد يحيى رسول، إن “القوات الأمنية في قيادة عمليات نينوى عثرت على 12 عبوة ناسفة و9 أنفاق أحدها مفخخ تم تدميره، ونفق آخر فيه عناصر إرهابية تمت معالجته من قبل قوات التحالف وقتل 20 إرهابيا كانوا بداخله في منطقة بادوش”.
وأضاف العميد رسول أن “القوات عثرت أيضا على 42 عبوة ناسفة في قرية السلام تم تفجيرها موقعيا، وعلى 15 صاروخا نوع كاتيوشا محلية الصنع و 13 عبوة ناسفة محلية الصنع في منطقة بدنه الكبير تم تفجيرها موقعيا، كما عثرت القوات على 8 عبوات ناسفة محلية الصنع في قرية الدوانش تم تفجيرها”.
يذكر أن القوات الأمنية تعثر بين فترة وأخرى على أنفاق وأوكار تابعة لـ”داعش” في مناطق متفرقة من البلاد، حيث تضبط داخلها أسلحة ومعدات استخدمها التنظيم لتنفيذ عمليات إرهابية ضد المدنيين والقوات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الفرنسي ماكرون ردا على تغريدات ترامب : فرنسا حليفة للولايات المتحدة وليست تابعة لها

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن حليفين قديمين مثل فرنسا والولايات المتحدة، يجب أن يتعاملا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *