أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / ابو ريشة يتهم ” داعش ” بقتل ” خميس ابو ريشة ” ويؤكد ان قتالهم واجب

ابو ريشة يتهم ” داعش ” بقتل ” خميس ابو ريشة ” ويؤكد ان قتالهم واجب

اكد رئيس مؤتمر صحوة العراق، أحمد أبو ريشة، ان قتال تنظيم دولة العراق والشام، “داعش” – الوهابي – واجب ، واتهم التنظيم ، باستهداف أحد انتحارييها لقائد الصحوات في مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار، محمد خميس أبو ريشة، ” ابن اخيه ” الذي قتل، الثلاثاء، في مجمع الـ 7 كيلو في الانبار .

وقال رئيس مؤتمر صحوة العراق في تصريح صحافي ، إن “تنظيم دولة العراق والشام” “داعش”يستهدف الأعمال الإنسانية والمقاتلين أمثال محمد خميس أبو ريشة”.
يشار الى ان الشيخ محمد خميس بزيع ابو ريشة قتل مع سبعة من عناصر حمايته، ومدير مركز الحرية المقدم حسين ابو عمشة والرائد هيثم مدير اجرام الانبار، مساء امس الثلاثاء، بتفجير انتحاريين وسيارة مفخخة في منطقة الـ7 كيلو غربي الرمادي في محافظة الانبار”.
وأكد أبو ريشة أن الاعتصام والمطالبة بالحقوق لا يتنافى مع الوقوف مع أهالي الأنبار بوجه الإرهاب وتنظيم دولة العراق والشام، قائلا: “التصدي لهذا التنظيم واجب، ولابد من من مواجهته والوقوف مع الحكومة ضده”.
وأضاف رئيس مؤتمر صحوة العراق ان “تنظيم دولة العراق والشام لا يعرف إلا القتل والتهجير والتفجير، ولا نريد مباردة معه، ولا يجدي معه إلا الحل العسكري”، مؤكدا “مقتل احد قادتنا ما كان إلا عامل دفع لنا لتحرير الأنبار من هذا التنظيم”.
وتساءل أبو ريشة “إذا كان هناك حل سياسي مع هذا التنظيم، أين سيذهب بعد ذلك، إلى الدول المجاورة أم إلى المحافظات العراقية الأخرى؟”.

ونفى أبو ريشة مشاركة قوات الصحوة مع الجيش العراقي للقتال في الأنبار والرمادي، قائلا: “لا وجود لصحوات داخل الأنبار بل هناك وجود لفرقة وجيش، فالصحوة كيان سياسي يساند القوات الأمنية بالحشد والطاقات لمواجهة الإرهاب”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الإعلام الأمني: استشهاد منتسب بالحشد الشعبي وإصابة 8 آخرين بانفجار وحريق داخل (معسكر كالسو) في بابل

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم السبت، استشهاد منتسب في الحشد الشعبي وإصابة 8 آخرين من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *