أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / خبير روسي : امريكا انشأت 19 مركزا لتدريب الارهابيين في سوريا

خبير روسي : امريكا انشأت 19 مركزا لتدريب الارهابيين في سوريا

أشار فلاديمير كوزين الخبير في مركز الدراسات العسكرية والسياسية في معهد موسكو الحكومي للعلاقات الدولية، إلى وجود 19 مركزا أمريكيا في سوريا لتدريب المسلحين والإرهابيين.

وذكر الخبير أن هذه المواقع تحصل على السلاح والذخيرة والوقود والمواد الغذائية وغيرها من الإمدادات اللازمة من 22 قاعدة عسكرية أمريكية خارج سوريا وأن الأمريكيين يدربون الإرهابيين في قاعدة التنف في البادية السورية جنوبي البلاد.
وقال فلاديمير كوزين، إن الجيش الأمريكي أغلق المجال الجوي فوق تلك المنطقة وما حولها ضمن دائرة نصف قطرها 50 كيلومترا دون الحصول على أي موافقة من دمشق.
وأشار إلى أن الدعم العسكري والتقني الذي تقدمه واشنطن للجماعات الإرهابية والمسلحة، يتعارض مع ميثاق الأمم المتحدة ويتناقض مع اتفاقات مناطق وقف التصعيد في سوريا.
وأكد الخبير الروسي فلاديمير كوزين أن واشنطن تدعم المسلحين لكي تحافظ على تأثيرها في الوضع السياسي والعسكري في سوريا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الكنيست الاسرائيلي يلغي حق رئيس الحكومة او وزير الدفاع في اعلان الحرب لوحدهما

في ضربة موجعة لهما ٫ صادقت لجنة برلمانية في إسرائيل، أمس الاثنين، على تعديل قانوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *