أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ترامب يحرض على الاتفاق النووي ويحذر طهران من إعادة تفعيل برنامجها النووي

ترامب يحرض على الاتفاق النووي ويحذر طهران من إعادة تفعيل برنامجها النووي

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال لقاء ثنائي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الثلاثاء، على أن إيران تواجه مشاكل كبيرة إذا أعادت تفعيل برنامجها النووي.

وأضاف ترامب أن إيران تجري تجارب صاروخية تسبب مشاكل في المنطقة، مضيفا أن الاتفاق النووي الإيراني كارثة كان من المفترض أن لا يتم إبرامه أبدا ٫ وأكد ترامب أنه سيناقش مع ماكرون الاتفاق النووي الإيراني واتفاق باريس للمناخ.
من جهته قال ماكرون إنه من الضروري احتواء إيران في المنطقة، مشيرا في السياق إلى أن اتفاق إيران النووي مهم جدا وجزء من قضية الأمن في المنطقة.
وفي وقت سابق، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الإدارة الأمريكية اتخذت قرار تنفيذ غارات في سوريا بالتنسيق مع الحكومة الفرنسية ردا على استخدام السلاح الكيميائي.
وصرح ترامب “الآن زمن القوة.. دعونا نكون أقوياء.. دعونا نكون متحدين.. دعونا نكرم ماضينا ونواجه مستقبلنا بكل ثقة وكبرياء.. ونسمح للولايات المتحدة وفرنسا بالوقوف إلى الأبد للتضامن من أجل قضية الحرية والسلام النبيلة”.
وجاءت تصريحات الرئيس الأمريكي خلال استقباله الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالبيت الأبيض يوم الثلاثاء، علما أن اللقاء الأمريكي الفرنسي سيبحث مصير الاتفاق النووي الإيراني والوضع في سوريا.
من جهته صرح الرئيس الفرنسي أن بلاده تعمل مع الولايات المتحدة على مواجهة الإرهاب بشكل مختلف والتصدي للأسلحة المحظورة في كوريا الشمالية وإيران.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *