أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / موسكو وطهران تبحثان تهديدات ترامب بتوجيه ضربة صاروخية لسوريا وتعليقات لجنود امريكيين تشكك بصحته العقلية
علي شمخاني والكسندر لافرينتييف

موسكو وطهران تبحثان تهديدات ترامب بتوجيه ضربة صاروخية لسوريا وتعليقات لجنود امريكيين تشكك بصحته العقلية

بحث المبعوث الروسي الخاص إلى سوريا ألكسندر لافرنتييف خلال زيارة مفاجئة إلى طهران التهديدات الغربية بتوجيه ضربة عسكرية إلى سوريا ردا على مزاعم هجوم كيميائي في دوما بالغوطة الشرقية.

وأفادت وكالة “ارنا” الإيرانية بأن لافرنتييف أجرى، أمس الثلاثاء، محادثات مستفيضة حول الوضع في سوريا مع الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، ومسؤولين آخرين، مضيفة أن المحادثات تناولت “تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالتدخل عسكريا” في سوريا.
كما نقلت الوكالة عن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الذي بدأ أمس الثلاثاء زيارة إلى البرازيل، تنديده بالتهديدات الأمريكية بتوجيه ضربة عسكرية إلى سوريا ٫ وقال ظريف: “يبدو أن الحكومة الأمريكية تبحث عن ذريعة للتدخل في سوريا”.
وأكد أن التهديدات الأمريكية، شأنها شأن الغارة الجوية التي استهدفت مطارا عسكريا في سوريا هذا الاسبوع ونسبتها دمشق وطهران وموسكو إلى اسرائيل، هدفها الحد من المكاسب الميدانية التي أحرزها الجيش السوري مؤخرا.
وكانت طهران قد أعلنت في وقت سابق أن الضربة الجوية التي استهدفت فجر الاثنين قاعدة “تيفور” العسكرية السورية الواقعة في ريف حمص، أسفرت عن مقتل 7 عسكريين إيرانيين، متوعدة بأن الهجوم “لن يبقى دون رد”.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد هدد بتوجيه ضربة عسكرية إلى سوريا، ردا على هجوم كيميائي مزعوم في دوما.
ونفت الحكومة السورية وحليفتاها روسيا وإيران مسؤولية سوريا عن أي هجوم كيميائي، في وقت تحاول فيه دمشق استعادة السيطرة على مدينة دوما، آخر معقل للفصائل المسلحة المعارضة في الغوطة الشرقية.
وحفلت مواقع التواصل الاجتماعي للامريكيين تعليقات لعسكريين امريكيين بان تهديدات ترامب لوسيا بتوجيه ضربات صاروخية لسوريا تؤكد من جديد ان الرئيس لايتمتع بتوازن عقلي ومكانه المصحات العقلية وليس البيت الابيض ٫ وكان ترامب قد وصف في تغريداته هذه الصواريخ بانها ذكية وجميلة وجديدة .!!

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تشييع جثمان الشهيد اللواء الركن ناصر القويري قائد العمليات الصاروخية في المنطقة الحدودية مع السعودية

شيع أمس السبت بصنعاء في موكب جنائزي مهيب جثمان اللواء الركن ناصر حسين احمد صلاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *