أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / الاخوان يردون على بنتائج انتخابات الرئاسة بتظاهرات وشعاراتهم تصف فوز السي سي بانه ” غير شرعي ” وهو “صنيعة الغرب لضرب الاسلام ”

الاخوان يردون على بنتائج انتخابات الرئاسة بتظاهرات وشعاراتهم تصف فوز السي سي بانه ” غير شرعي ” وهو “صنيعة الغرب لضرب الاسلام ”

رد الاخوان المسلمون على نتائج انتخابات الرئاسة في مصر والتي اكدت فوزا ساحقا للسي سي ، وذلك بالتظاهرات التي عمت عددا من المدن المصرية ومنها الاسكندرية والقاهرة ، ورددوا شعارات اكدت عدم شرعية فوز مرسي وانه ” صنيعة الغرب لضرب الاسلام ” واطلقوا شعار ” تقدموا ننتصر ” على هذه التظاهرات.

وشهدت مناطق في القاهرة والاسكندرية والمنيا ، تتظاهرات مؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي جنوبي البلاد ، اعقبتها اشتباكات بين المتظاهرين وقوات الامن ادت الى وقوع اصابات بين المتظاهرين وسط هتافات تندد بنتائج الانتخابات واصفة مرسي بان ” صنيعة الغرب لضرب الاسلام “.

ففي العاصمة المصرية انطلقت تظاهرات في عدة مناطق منها عين شمس والهرم والمريوطية، كما خرجت مسيرات مماثلة في الإسكندرية والفيوم فرقت الشرطة معظمها باستخدام قنابل الغاز المسييل للدموع.
وكان ” تحالف دعم الشرعية ” المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي قد دعا إلى ما وصفه بأسبوع ثوري تحت شعار “تقدموا ننتصر”، مطالبا الجيش”بالعودة إلى ثكناته” على حد وصف البيان.
كانت قوات الشرطة والجيش صباح اليوم الجمعة وجودها بجميع مداخل القاهرة الكبرى والجيزة والقليوبية، وذلك استعدادا للمظاهرات التي دعا اليها التحالف بعد صلاة الجمعة في أعقاب فوز وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي في انتخابات الرئاسة.
كما شهد محيط ميدان التحرير انتشارا أمنيا مكثفا في الوقت الذى شهد الميدان انسيابية في حركة مرور السيارات بأرجائه كافة.
واتخذت أيضا إجراءات أمنية مماثلة في ميداني رابعة العدوية بمدينة نصر والنهضة بالجيزة وفى محيط قصر الاتحادية بمصر الجديدة.
“العودة إلى الماضي”
في سياق آخر، صدر قرار بحبس مراسلة لقناة الجزيرة القطرية بالقاهرة على ذمة التحقيق بتهمه التعاون مع “قناة الجزيرة مباشر مصر” وتصوير وبث شائعات واخبار مغرضة.
وقالت الداخلية المصرية إن المراسلة ألقى القبض عليها اثناء قيامها ببث بعض مقاطع فيديو لقناة “الجزيرة مباشر مصر”.. وضبط بحوزتها كمية من المطبوعات عليها علامة رابعة وبعضها محرض ضد القوات المسلحة.
يأتي هذا في الوقت الذي تستمر فيه محاكمة ثلاثة من صحفيي الجزيرة المحتجزين من شهر أغسطس / آب الماضي دون تقديم لائحة اتهام ضدهم.
ومن المنتظر اعلان النتيجة النهائية لانتخابات الرئاسة التي أعلنت النتائج غير الرسمية فوز السيسي بها فوزا كاسحا خلال الأيام القليلة المقبلة.
وكانت صحيفة (الجريدة) الكويتية قد نشرت صباح الجمعة تصريحا وصفته بأنه الأول للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي بعد انتهاء الانتخابات قال فيه إن يده ممدودة للجميع لبناء الوطن بعيدا عن الصراعات والخلافات، وإنه يسعي إلى”شراكة وطنية ترضي المصريين جميعا وتعمل على تهدئة الشباب واحتوائهم”.
وأضاف السيسي أنه يعلم أن البعض يخاف من العودة إلى الماضي لكنه أكد أن ذلك لن يحدث، مشيرا إلى أنه سيختار من وصفهم بالمقاتلين لتحقيق الأولويات في الأمن والاستقرار على حد قوله.
ويشكل الرفض الشعبي الواسع الذي يعبر عن تيار الاخوان ، لنتاج الانتخابات واعتبارها ” فاقدة للشرعية ” تحديا كبيرا للسي سي في موقعع الجديد بصفته رئيسا للبلاد ، خاصة وان الاخوان اثبتوا انهم قادرون على تحشيد المصريين في تظاهرات في عموم مصر تقريبا دون ان تشهد هذه التظاهرات تراجعا بالرغم من قسوة تعامل قوات الامن مع المتظاهرين .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *