أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / ايران تعرض التفاوض بشان صواريخها الباليستية مقابل تفكيك الترسانات النووية والصواريخ الامريكية والاوروبية

ايران تعرض التفاوض بشان صواريخها الباليستية مقابل تفكيك الترسانات النووية والصواريخ الامريكية والاوروبية

اشترط المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية، اليوم السبت العميد جزائري، تفكيك الترسانات النووية والصواريخ بعيدة المدى في الولايات المتحدة وأوروبا، مقابل التفاوض بشأن الصواريخ الإيرانية.

وقال المتحدث العسكري الإيراني، مسعود جزائري، ردا على تصريحات بعض المسؤولين الأمريكيين والأوروبيين، بشأن الصواريخ الإيرانية:”ما يقوله الأمريكيون بشأن فرض قيود على القدرات الصاروخية الإيرانية، إنما هو أضغاث أحلام بعيدة المنال بالنسبة لهم، وهي ناجمة عن إحباطاتهم وهزائمهم المستمرة في المنطقة”.
وقال مسعود جزائري، وهو يشغل أيضا منصب مساعد رئيس هيئة الأركان الإيرانية، أنه لو كان مقررا أن يتأثر موضوع رفع مستوى قدرات إيران الدفاعية ببعض المفاوضات والزيارات السياسية والدبلوماسية، لما كانت الولايات المتحدة اليوم ضعيفة إلى هذا الحد في مواجهة إيران.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ترامب يحذر من انتفاضة انصاره اذا تم سحب الثقة منه وعزله

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عدم خشيته من توجيه أي تهم ضده أو سحب الثقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *