أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / السلطات الامريكية ترحل رجل اعمال الفلسطيني عن اراضيها رغم اقامته فيها 40 عاما وزواجه من امريكية

السلطات الامريكية ترحل رجل اعمال الفلسطيني عن اراضيها رغم اقامته فيها 40 عاما وزواجه من امريكية

رحلت السلطات الأمريكية رجل الأعمال الفلسطيني عامر عثمان، إلى الأردن، بعد أربعين عاما قضاها في الولايات المتحدة الأمريكية بعيدا عن زوجته وبناته ووالدته.

واعتقلت السلطات الأمريكية رجل الأعمال الفلسطيني خلال الشهر الماضي استعدادا لترحيله، وقال محاميه ديفيد ليوبولد في تصريحات إعلامية إن موكله كان يستعد لمغادرة الولايات المتحدة من تلقاء نفسه ورغم ذلك تم اعتقاله.

وكانت سلطات الهجرة جردت عثمان من إقامته الدائمة قبل أعوام، بدعوى أن زواجه الأول بأمريكية كان صوريا رغم تأكيد طليقته عكس ذلك، ولم يتمكن عثمان من الحصول مجددا على الإقامة رغم زواجه من السيدة فداء مصلح التي تحمل الجنسية الأمريكية، وله منها أربع بنات يحملن الجنسية الأمريكية. واكد محامون انهم لايستبعدون ان يمون عامر عثمان واجه هذا القرار بفعل اجواء الاسلاموفوبيا التي اثارتها تصريحات ومواقف ترامب من المسلمين بالاضافة الى ان انتمائه لفلسطين اوجد حماسا لابعاده وتجاهل كل الحالات الانسانية وظروفها التي تحيط بقضيته.
وأشارت بيانات رسمية إلى أن السطات الأمريكية اعتقلت أكثر من 40 ألف مهاجر خلال الأشهر الأولى من تولي دونالد ترامب رئاسة البلاد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إدانات شديدة لترامب بعد دعوته لإنهاء العمل بالدستور الأمريكي

أدان البيت الأبيض ومشرعون ديمقراطيون بشدة تصريحات للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بعد أن دعا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *