أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / 32شهيدا في تفجيرات ارهابية نفذها التحالف الوهابي – البعثي ضد مواكب وزوار الامام الكاظم ع في بغداد

32شهيدا في تفجيرات ارهابية نفذها التحالف الوهابي – البعثي ضد مواكب وزوار الامام الكاظم ع في بغداد

نفذ التحالف الوهابي – البعثي اليوم الخميسن تفجيرات في العاصمة بغداد بسيارات مفخخة وانتحاريين استهدفت مواكب وزورا يشاركون في الزيارة المليونية لاحياء ذكرى شهادة الامام السابع من ائمة اهل البيت ع الامام موسى بن جعفر .

ووفق مصدر امني فان التحالف الوهابي – البعثي ، استهدف اليوم مواكب وزوارا في ” حي اور ” و ” ساحة اللقاء ” في المنصور وفي ” حي الشعب ” و ” ساحة الطيران ” بسيارات مفخخة وبانتحاري ، ادت الى استشهاد 32 شخصا وجرح 35 اخرين .
ووفق المصدر الامني فان القوات الامنية احبطت هجومين باحزمة ناسفة ، ضد مواكب العزاء والزوار المشاة المتوجيهين من محافظات جنوبية ووسطى والعاصمة بغداد باتجاه مدينة الكاظمية المقدسة التي تضم مرقدي الامامين موسى بن جعفر الكاظم ومحمد الجواد عليهما السلام .
واكد المصدر ان اثنين من الانتحاريين تم اعتقالهما بعد ان شك بهما مواطنون يشاركون في حماية مواكب العزاء، واعتقلهما رجال الجيش وتم نقلهما الى مركز امني للتحقيق معهما .
وقال شهود عيان لشبكة نهرين نت ، ان التفجير الانتحاري الذي نفذه عنصر وهابي من الجماعات الارهابية في ” ساحة اللقاء ” في المنصور ، نفذه انتحاري دس نفسه في سيارة ارة لنقل الركاب وكان يتنكر بزي نسائي وفجر نفسه وسط الركاب ، ما ادى الى سقوط 6 شهداء في حصيلة اولية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *