أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مجلس الامن يدين باشد العبارات التفجير الارهابي الذي استهدف “مركز تبيان الثقافي ” الشيعي في كابل

مجلس الامن يدين باشد العبارات التفجير الارهابي الذي استهدف “مركز تبيان الثقافي ” الشيعي في كابل

ادان مجلس الأمن الدولي ” بأقوى العبارات” المجزرة الدموية التي ارتكبها تنظيم “داعش”، الخميس، بتفجير وكالة انباء صوت افغانستان ومركز ” تبيان الثقافي ” بمنطقة “بولي سوختا” في كابل والتابع للمسلمين الافغان الشيعة في العاصمة الأفغانية كابل، والذي أسفر عن استشهاد 41 وإصابة 84 .

وكان التفجير الارهابي الذي استهدف وكالة ” صوت افغانستان ” ومركز تبيان الثقافي قد تبناه تنظيم داعش الوهابي ٫ ولم تستبعد مصادر افغانية ارتباط الجماعة الارهابية التي نفذت الهجوم الارهابي بالمخابرات السعودية ٫ وذلك لان السفارة السعودية في افغانستان كانت تعترض باستمرار على الدور الذي يؤديه مركز تبيان الثقافي في فضح ارتباط الوهابية بالمشاريع الاستكبارية والصهيونية ويفضح دور النظام الوهابي في دعم الجماعات الارهابية الوهابية ونشر التطرف الوهابي في افغانستان.

وجاء في بيان أصدره المجلس، مساء الخميس، إن “مجلس الأمن يدين بأقوى العبارات الهجوم الإرهابي الشنيع والجبان الذي وقع في كابل بأفغانستان، وأسفر عن مقتل أكثر من 40 شخصاً وإصابة 80 آخرين”.
وأكد المجلس على أن “الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره يشكل واحداً من أشد الأخطار التي تهدد السلم والأمن الدوليين”.

وتابع قائلاً “وأي أعمال إرهابية هي أعمال إجرامية لا يمكن تبريرها، بصرف النظر عن دوافعها وموقعها ومرتكبيها”.
ودعا البيان إلى “ضرورة تقديم مرتكبي ومنظمي وممولي ورعاة تلك الأعمال الإرهابية المشينة للعدالة”.
وحث مجلس الأمن ” جميع الدول على التعاون بشكل فعّال مع التزاماتها بموجب القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة مع حكومة أفغانستان وجميع السلطات الأخرى ذات الصلة في هذا الصدد”.
وأعرب أعضاء المجلس عن عميق تعاطفهم وتعازيهم لأسر الضحايا ولحكومة أفغانستان، كما أعربوا عن أمنياتهم بالشفاء العاجل والكامل للمصابين.

اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية يدين جريمة  

علي صعيد متصل ادان الشيخ كريميان امين عام اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية وبقوة الهجوم الارهابي الذي استهدف ” وكالة انباء صوت افغانستان ” ومركز تبيان الثقافي ” في كابل ووصف الهجوم بانه وصمة عار في جبين الداعمين للجماعات الارهابية ٫ مشيدا بالدور الاعلامي المتميز الذي كانت تمارسه “وكالة صوت افغانستان “في فضح المشروع التامري والارهابي في البلاد .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أردوغان: هناك امكانية لعودة الأمور إلى نصابها في العلاقات مع سوريا في المرحلة القادمة

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه ” هناك امكانية لعودة الأمور إلى نصابها (في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *