أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / 109 مدنيين سقطوا شهداء ومئات الجرحى بغارات العدوان السعودي على اليمن خلال 10 ايام
مخلفات العدوان السعودي على اليمن

109 مدنيين سقطوا شهداء ومئات الجرحى بغارات العدوان السعودي على اليمن خلال 10 ايام

أعلنت الأمم المتحدة أن 109 مدنيين سقطوا خلال الأيام العشرة الأخيرة ضحية غارات للتحالف العربي بقيادة السعودية في “حرب باطلة وعبثية” في اليمن.

وأكد منسق الشؤون الإنسانية في اليمن بالمنظمة العالمية جيمي ماك غولدريك، في بيان أصدره اليوم الخميس، سقوط عائلة مكونة من 14 شخصا ضحية غارة شنها طيران التحالف العربي على مزرعة في مديرية التحيتا في محافظة الحديدة في 26 من الشهر الجاري.
ونقل المسؤول الأممي عن تقارير أولية إفادتها بمقتل 54 مدنيا على الأقل، بمن فيهم ثمانية أطفال، وإصابة 32 آخرين، بينهم 6 أطفال، في اليوم نفسه جراء غارات جوية استهدفت سوقا شعبية في قرية الحيمة بمديرية التعزية في محافظة تعز.
وأضاف التقرير الأممي أن الغارات الجوية الأخرى على مناطق متفرقة من اليمن خلال الأيام الـ10 الأخيرة أودت بأرواح 41 مدنيا وأسفرت عن إصابة 43 آخرين.

وحمّل التقرير الأممي جميع أطراف النزاع، بما فيها التحالف العربي بقيادة السعودية، المسؤولية عن الإهمال التام للحياة البشرية “في الحرب الباطلة التي لا تؤدي إلا إلى تدمير البلاد ومعاناة المواطنين”، وشدد على أن القانون الدولي يتطلب من الأطراف المتحاربة حماية المواطنين والمرافق المدنية.
تجدر الإشارة إلى أن أكثر من 10 آلاف شخص راحوا ضحية الحرب الدائرة في اليمن، حسب الإحصاءات الصادرة عن الأمم المتحدة في أغسطس/آب المنصرم.
وكانت المنظمة العالمية قد أعلنت في وقت سابق من العام الجاري أن اليمن يشهد أسوأ أزمة إنسانية في العالم، داعيا أطراف النزاع إلى التوقف عن القتال والسماح بإيصال المساعدات الإنسانية إلى المواطنين المحتاجين.

المصدر: رويترز

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“عرين الأسود” تصدر بيانا شديد اللهجة وتعلن الأربعاء يوم غضب شامل في الضفة والقدس

بعد استشهاد اربعة فلسطينيين برصاص الاحتلال الاسرائيلي ٫أصدرت مجموعة “عرين الأسود” الفلسطينية بيانا شديد اللهجة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *