أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / واشنطن التي شككت بسحب روسيا لقواتها من سوريا : اعلان بوتين هزيمة داعش في سوريا سابق لاوانه

واشنطن التي شككت بسحب روسيا لقواتها من سوريا : اعلان بوتين هزيمة داعش في سوريا سابق لاوانه

شككت الولايات المتحدة في إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سحب عدد كبير من القوات الروسية من سورية وأبدت اعتقادها بأن إعلانه تحقيق النصر ضد تنظيم داعش وهزيمته ٫ سابق لأوانه.

وقالت متحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأميركي “نعتقد أن الإعلان الروسي عن هزيمة داعش سابق لأوانه”، وأضافت “رأينا مرارا في التاريخ الحديث أن أي إعلان عن النصر سابق لأوانه يعقبه فشل في تدعيم المكاسب العسكرية واستقرار الوضع وتهيئة الظروف التي تحول دون إعادة ظهور الإرهابيين”.
وأعلن الجيش الروسي أن أول مجموعة من القوات الروسية المنتشرة في سورية عادت إلى بلادها الثلاثاء، ليبدأ بذلك الانسحاب الجزئي الذي أعلنه بوتين.
وكان المتحدث باسم البنتاغون مايجور أدريان رانكلين-غالاواي قد قال “لم يحدث خفض كبير في القوات المقاتلة في أعقاب الإعلانات الروسية السابقة بخصوص عمليات انسحاب مزمعة من سورية”.
واعتبر غالاوي أن “تصريحات روسيا حول سحب قواتها لا يعني تقليصا فعليا لعدد جنودها، ولا يؤثر على أولويات الولايات المتحدة في سورية”.
وأضاف “أن التحالف الدولي سيستمر بالعمل في سورية وتقديم الدعم للقوات المحلية ميدانيا”.
وأوضح مسؤول أميركي طلب عدم كشف هويته أن واشنطن تعتقد أن روسيا ستجري “انسحابا رمزيا” من سورية يشمل بعض الطائرات.
وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف الثلاثاء إنه “لم تعد هناك حاجة لوجود قوة قتالية على نطاق واسع”.
لكنه أضاف أن روسيا ستبقي على قاعدة حميميم في محافظة اللاذقية والقاعدة البحرية في ميناء طرطوس.
ونقل عن بوتين تشديده “على أن الإرهابيين قد يحاولون استعراض القوة مرة أخرى في سورية، وإذا حدث ذلك فسيتم توجيه ضربات ساحقة لهم”.
وأعلن بوتين خلال زيارة مفاجئة الاثنين لقاعدة حميميم الروسية في سورية أن مهمة القوات الروسية أنجزت بشكل كبير في دعم الحكومة السورية ضد المتشددين.
يذكر ان الولايات المتحدة اصرت على عدم سحب قواتها من سوريا بحجة وجود تهديدات الجماعات الارهابية في سوريا .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هنية : الاسرى الاسرائيليون الاربعة لدى حماس لن يروا الشمس حتى ينعم الاسرى الفلسطينيون بالحرية

قال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لـ”حركة حماس” الفلسطينية إن الأسرى الإسرائيليين الأربعة لدى الحركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *