أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / بشار الاسد : حرب سبع سنوات انهكت سوريا لكن لم تسقطها

بشار الاسد : حرب سبع سنوات انهكت سوريا لكن لم تسقطها

قال الرئيس السوري بشار الأسد اليوم أن الحرب المستمرة منذ سبع سنوات أنهكت سوريا، لكنها لم تسقطها. مشيرا الى أنه لا يمكن لأي جيش أن يصمد في مثل هذه الحرب، مهما تلقى من دعم خارجي دون احتضان داخلي ٫ لكن الجيش السوري وحلفاؤه تمكنوا من الانتصار في هذه الحرب.

وقال الأسد خلال استقباله ممثلين عن قوى وأحزاب وشخصيات من دول عربية عدة، إن الهدف الأساسي من الحرب هو إعادة سوريا والمنطقة قرونا إلى الوراء “عبر ضرب الشعور القومي والانتماء لهذه المنطقة ووضع الإنسان العربي أمام خيارين إما التخلي عن هويته والارتماء في حضن الأجنبي أو التوجه نحو الفكر المتطرف وتحويل المجتمعات العربية إلى مجتمعات متناحرة ومتصارعة”.
وفي اشارة الي تورط السعودية وقطر ودول عربية اخرى في دعم الارهاب في سوريا والمنطقة ٫ لفت الرئيس الأسد إلى أن هناك عاملا آخر أثر على العمل القومي وهو سياسات بعض الحكومات العربية التي عملت ضد مصالح الشعب العربي عبر خدمة مشاريع خارجية وتسهيل العدوان على دول عربية أخرى الأمر الذي خلق رد فعل سلبيا لدى الكثيرين تجاه القومية والعروبة وهنا يجب عدم الخلط بين الانتماء للهوية والانتماء لنظام سياسي معين لا نرضى عن سياساته وأن نوضح لهؤلاء أن السبب الرئيسي لما نعانيه اليوم من حالات تقسيمية ابتداء بتقسيم العقول وانتهاء بتقسيم الأوطان هو غياب الشعور القومي والانتماء الجامع.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هيئة الحشد تصدر بياناً بشأن حملتها الإغاثية لمتضرري الزلزال في سوريا.

أصدرت هيئة الحشد الشعبي بيانا بشأن حملتها الإغاثية والإنسانية لمتضرري الزلزال في سوريا.وذكر بيان لهيئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *