أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الكونغرس دفع 15 مليون دولار لضحايا تعرضوا للتحرش الجنسي من اعضاء الكونغرس لشراء سكوتهم

الكونغرس دفع 15 مليون دولار لضحايا تعرضوا للتحرش الجنسي من اعضاء الكونغرس لشراء سكوتهم

أعلنت جاكي سباير عضو مجلس النواب عن الحزب الديمقراطي ٫ إن الكونغرس سدد خلال السنوات الـ10-15 الماضية حوالي 15 مليون دولار لضحايا تعرضوا للتحرش الجنسي من اعضاء الكونغرس بهدف شراء سكوتهم.

ونقلت صحيفة نيويورك بوست عن سباير ٫ قولها : أنه يوجد بالكونغرس الأمريكي العديد من النواب الذين أدينوا سابقا بالتحرش الجنسي.
ولكن السيدة رفضت في حديثها ذكر أي أسماء محددة للسياسيين المتورطين في مثل هذه الأمور، بل أشارت فقط إلى أن اثنين منهم يعملان حاليا في الكونغرس: أحدهما جمهوري، والآخر ديمقراطي.

فضيحة التحرش الجنسي لعضو الكونغرس روي مور

ويواجه المرشح الجمهوري لعضوية الكونغرس عن ولاية ألاباما القاضي المحافظ المتشدد “روي مور” – في الصورة اعلاه – اتهاما بالتحرش الجنسي بمراهقة في الـ14 من العمر عام 1979.
ونقلت صحيفة “واشنطن بوست” عن “لي كورفمان” التي باتت اليوم في الثالثة والخمسين من العمر بالتفاصيل كيف التقى بها “روي مور” في المحكمة عندما كان مدعيا عاما بالإنابة في الثانية والثلاثين من العمر، ثم اتّفق معها على التلاقي واصطحبها إلى منزله، مع العلم بأنها لم تخف إعجابها به في تلك الفترة ٫ والضحية “لي كورفمان” باتت اليوم في الثالثة والخمسين من العمر
ولم تقف واشنطن بوست عند شهادة “كورفمان” بل حصلت أيضا على شهادات ثلاث نسوة أخريات، كانت أعمارهن في تلك الفترة ما بين الـ14 والـ18 من العمر. وروين للصحيفة أن روي مور عندما كان في الثلاثينات غازلهن وقبّل اثنتين منهن، كما قام بدعوتهن لشرب الكحول معه.
وفي امريكا بحسب آخر دراسة أجريت نهاية عام 2011 ونشرتها صحيفة نيويورك تايمز، تتعرض سيدة من كل ثلاث سيدات إلى تحرش جنسي، بينما تتعرض واحدة من كل خمس سيدات للإغتصاب الفعلي أو محاولة الاغتصاب.
والمثير للقلق ما نشرته منظمة “كريسيس انترفنشن” الأمريكية حول إحصائية عن جرائم التحرش الجنسي والاغتصاب في أمريكا، وقالت إنه كل 5ر2 دقيقة تتعرض سيدة أمريكية إلى تحرش جنسي.
وأما المرشح الجمهوري المتشدد المتّهم بالتحرش فبحسب قوانين تلك الفترة “عمر البلوغ الجنسي كما هو اليوم 16 عاما”، وهذا يعني أن روي مور خرق القوانين بإقامته علاقة مع لي كورفمان التي كانت في الـ14 من العمر في حال ثبتت عليه التهمة.
ومن المرجّح أن يضيع حقّ هذه الفتاة التي تعرّضت للتحرش من قبل “مور”، إذ يحدّد القانون مهلة ثلاث سنوات كحد أقصى للتقدم بشكوى بعد أي واقعة مشكو منها، وقد انقضت هذه المهلة منذ زمن طويل.
يشار الى أن “مور” الرئيس السابق للمحكمة العليا في ألاباما يعدّ من أبرز قادة اليمين المتدين والمعارض الشرس لحقوق المثليين.
تجدر الإشارة إلى أن موجة مريعة من فضائح التحرش الجنسي تجتاح الولايات المتحدة في الفترة الأخيرة. ففي أكتوبر، اندلعت فضيحة في هوليود من هذا القبيل حول المنتج هارفي وينشتاين. واتهمته العشرات من النساء بالتحرش الجنسي والاغتصاب. بعد ذلك، وجهت اتهامات مماثلة ضد مخرجين سينمائيين معروفين مثل جيمس توباك وبريت راتنر، وكذلك الممثل كيفن سباسي ٫ كما ان قضية مونيكا المتدربة في البيت الابيض وشبهة علاقتها الجنسية بالرئيس كلينتون مازالت عالقة في ذاكرة الشعب الامريكي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

زعيم انصار الله عبد الملك الحوثي يحذر من ضربات صاروخية مقبلة باتجاه الرياض وابوظبي

هدد زعيم جماعة “أنصار الله” اليمنية، عبد الملك الحوثي، دول العدوان السعودي الاماراتي بضربات صاروخية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *