أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / البيت الابيض يقلل من اهمية استدعاء القضاء مدير حملته الانتخابية منافورت لشبهة علاقته بروسيا

البيت الابيض يقلل من اهمية استدعاء القضاء مدير حملته الانتخابية منافورت لشبهة علاقته بروسيا

بالرغم من توقعات ان يلوذ مسؤولو البيت الابيض بالصمت بعد صدور الاتهامات للمدير السابق لحملة ترامب الانتخابية مانافورت بعلاقته مع روسيا ٫سارع البيت الأبيض، اليوم الاثنين، الى وصف الاتهامات الموجهة بول مانافورت، خالية من أي تواطؤ مع روسيا ٫ في وقت كانت موسكو قد نفت مرارا أي تدخل لها في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

ووجه القضاء الأمريكي لبول مانافورت المدير السابق للحملة الانتخابية لدونالد ترامب وشريكه التجاري ريك غيتس، في إطار التحقيقات حول التدخل الروسي المحتمل بالانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016، 12 تهمة، منها التآمر ضد الولايات المتحدة وغسيل أموال.
وسلم المتهمان نفسيهما، بالإضافة إلى مستشار ثالث في الحملة، إلى مكتب التحقيقات الفدرالي.
وتم توجيه ما مجموعه 12 اتهاما ضد مانافورت وغيتس تشمل التواطؤ لغسيل الأموال، وعدم التسجيل كوكلاء لجهات أجنبية، وتقديم إعلانات كاذبة وعدم الإعلان عن حسابات مصرفية أوفشور، كما تضمنت لائحة الاتهام أن مانافورت وغيتس كسبا ملايين الدولارات نتيجة عملهما في أوكرانيا.

تغريدة لترامب دفاعا عن مانافورت !! ويدعو للتحقيق مع كلينتون

ونشر دونالد ترامب تغريدة على “تويتر” رفض فيها الاتهامات وأكد مرة أخرى عدم وجود تواطؤ مع روسيا وطلب من المدعين التركيز على كلينتون.
وكتب على تويتر “عفوا، لكن هذه تعود لسنوات خلت، قبل أن يصبح بول مانافورت جزءا من الحملة الانتخابية.. ولكن لماذا لا يتم التركيز على المخادعة هيلاري والديمقراطيين”؟
جدير بالذكر أن مانافورت استقال في آب/أغسطس الماضي في أعقاب قيام المحققين في مسألة علاقاته بقضية فساد في أوكرانيا بنشر وثائق تظهر دفعات كبيرة إلى شركات مانافورت، ليتضح فيما بعد أنه بات يخضع للتحقيق في الولايات المتحدة حول ذلك.

المصدر: وكالات

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحشد الشعبي يطلق عملية امنية واسعة في ناحية العظيم للتفتيش وملاحقة فلول داعش الارهابي

أعلن قائد عمليات ديالى للحشد الشعبي طالب الموسوي، الأحد، عن انطلاق عملية أمنية واسعة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *