أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / وزارة الامن الايرانية تعلن اعتقال شبكة من الارهابيين وضبط شحنة من الاسلحة بحوزتهم في بلوشستان

وزارة الامن الايرانية تعلن اعتقال شبكة من الارهابيين وضبط شحنة من الاسلحة بحوزتهم في بلوشستان

اعلنت وزراة الامن الايرانية، عن اعتقال شبكة من الارهابيين وضبط شحنة من الاسلحة كانت بحوزتهم في محافظة سيستان وبلوجستان (جنوب شرق).

وجاء في بيان لادراة الامن في محافظة كرمان الاحد ٫ عن ضبط شحنة من الاسلحة والعتاد كانت بحوزة عصابات شريرة خارجة عن القانون في مناطق خراسان الجنوبية وسيستان وبلوشستان.
وتضم المضبوطات 6 قذائف ار بي جي و صاروخا من ظراز SPG-9 وعددا من صواريخ 107 ميلمتر و68 قذيفة رشاش دوشكا و40 قنبلة ٫ وكان الارهابيون يستخدمون خزانات الوقود لاخباء هذه الشحنة اسفلها.
يذكر ان يذكر ان الجماعات الارهابية في سيستان وبلوشستان تتسلل من الحدود الباكستانية المجاورة وتحصل على دعم المخابرات السعودية والموساد الاسرائيلي للعمل على زعزعة الاستقرار والامن بتنفيد عمليات اغتيال وتفجير في المدن الايرانية ،

اعتقال اعضاء شبكة دولية منظمة لتهريب المخدرات

الى ذلك، كشفت وزارة الامن الايرانية ان القوات الاستخبارية المنتسبة اليها تمكنت من اعتقال اعضاء شبكة دولية منظمة لتهريب المخدرات كانت تنقل شحنات كبيرة منها عبر حدود سراوان، وذلك من خلال عمليات المتابعة واشتباكات مسلحة دامت عدة ساعات مع هؤلاء المهربين.
واضاف المصدر نفسه ان القوات الامنية تمكنت في هذه العملية من ضبط شحنة من الافيون تزن قرابة 2600 كغ من العصابة المذكورة بالاضافة الى تدمير سيارتين من نوع نيسان، كما ضبطت سيارة تويوتا و3 اجهزة موتورولا كان يستخدمها عناصر شبكة التهريب.

/انتهى/

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *