أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الصين تؤكد انها مع وحدة العراق وترفض استفتاء انفصال شمال العراق وتشكيل كيان كردي

الصين تؤكد انها مع وحدة العراق وترفض استفتاء انفصال شمال العراق وتشكيل كيان كردي

اكدت وزارة الخارجية الصينية ، إن بكين تدعم وحدة العراق وذلك ردا على عملية استفتاء انفصال منطقة كردستان العراق ،تشكيل كيان كردي بدعم من اسرائيل .

وصرح المتحدث باسم الخارجية الصينية لو كانج عند سؤاله عن الاستفتاء فى إفادة صحفية يومية “الحكومة الصينية تدعم سيادة العراق ووحدته وسلامة أراضيه”.
وأعلن المتحدث باسم الخارجية الصينية ” لو ” : “نتمنى أن تتمكن الأطراف المعنية من حل خلافاتها بواسطة الحوار، وأن تتوصل إلى حل شامل يأخذ بعين الاعتبار التاريخ والواقع، من أجل أن تحمى معا الاستقرار فى العراق والمنطقة”ن مضيفا : ” إن هذا سيساعد فى تعزيز جهود العراق فى إعادة الاعمار ومكافحة الإرهاب ويتفق مع المصالح المشتركة لدول المنطقة والمجتمع الدولى “.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي يحث على المشاركة الواسعة في الانتخابات : حتى الصوت الواحد مهم أيضا لا ينبغي لأحد أن يقول إنه لن يحدث شيء

حث قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي خامنئي الإيرانيين على المشاركة الواسعة في الانتخابات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *