أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ازدياد عدد الاتراك المعارضين لاردوغان الطالبين للجوء الي المانيا منذ المحاولة الانقلابية الفاشلة

ازدياد عدد الاتراك المعارضين لاردوغان الطالبين للجوء الي المانيا منذ المحاولة الانقلابية الفاشلة

أكدت بيانات الحكومة الألمانية اليوم أن عدد الأتراك الساعين للجوء في ألمانيا ازداد بشكل حاد هذا العام، فقد ارتفع إلى أكثر من النصف منذ محاولة الانقلاب في تركيا العام الماضي.

وكشف المكتب الفدرالي للهجرة واللاجئين في ألمانيا أنه تلقى 4408 طلبات لجوء من مواطنين أتراك بين يناير/كانون الثاني وأغسطس/آب مقارنة مع 2836 في الفترة ذاتها من 2016 وهي زيادة نسبتها 55 في المئة.
من جهتها قالت متحدثة باسم وزارة الداخلية الألمانية: “هناك زيادة في طلبات اللجوء من المتقدمين الأتراك. لكن لا أستطيع أن أقدم أسبابا لذلك لأننا لا نجري إحصاءات عن أسباب هرب الناس”.
يذكر أن تركيا اعتقلت، في أعقاب محاولة الانقلاب، أكثر من 40 ألف شخص وأقالت أو أوقفت عن العمل أكثر من 100 ألف في الجيش والقطاعين العام والخاص.
وفي أبريل/ نيسان قالت وزارة الداخلية الألمانية إن 262 دبلوماسيا وعسكريا تركيا على الأقل قدموا طلبات لجوء لألمانيا منذ محاولة الانقلاب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش السوري يسقط طائرة مسيرة للجيش التركي في منطقة داديخ بريف ادلب الجنوبي الشرقي

اسقطت وحدة من الجيش السوري طائرة مسيرة تابعة للقوات التركية في منطقة داديخ بريف إدلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *