أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / الانبار : قوات الجيش وطيرانه يقتلون 20 ارهابيا في منطقة ” الصبيحات ” ونائب رئيس مجلس محافظة الانبار يؤكد استعادة السطيرة على الصقلاوية

الانبار : قوات الجيش وطيرانه يقتلون 20 ارهابيا في منطقة ” الصبيحات ” ونائب رئيس مجلس محافظة الانبار يؤكد استعادة السطيرة على الصقلاوية

كشف مصدر عسكري مطلع لشبكة نهرين نت الاخبارية ، ان قوات الجيش العراقي وبمشاركة طيران الجيش ، نجحت في استهداف رتل لسيارات ذات دفع رباعي تحمل اعداد كبيرة من ارهابيي تنظيم ” داعش ” الوهابي ” وحلفائهم من ” ميليشيات ثوار العشائر ” كانت تنطلق من الفلوجة لاستهدف مواقع للجيش فقتلت اعدادا منهم ، فيما فر عدد منهم .

وقال المصدر ، ان طيران الجيش ومدفعية الجيش العراقي ، استهدف طابورا من سيارات الدفع الرباعي يستقلها ارهابيون خرجت من مدينة الفلوجة مساء امس السبت بناء على معلومات استخباراتية ، نجحت خلالها من قتل 20 ارهابيا وتدمير 6 سيارات دفع رباعي .
وقال المصدر : ان الارهابيين كان يعدون العدة لتنفيذ عمليات ارهابية ، تستهدف مواقع للجيش العراقي في منطقة ” الصبيحات ” ونجحت في قتل 20 ارهابيا بواسطة طيران الجيش وسلاح المدفعية .
على صعيد اخر ، أعلن نائب رئيس مجلس محافظة الانبار غربي العراق فالح العيساوي عن استعادة القوات الامنية، سيطرتها على ناحية الصقلاوية شمال الفلوجة بعد انسحاب المسلحين منها، فيما بين ان قرى النساف الواقعة جنوب وغرب الفلوجة سوف يتم تحريرها هي الاخرى من الجماعات المسلحة.
ونقل موقع “السومرية نيوز” عن العيساوي قوله، إن “الأجهزة الأمنية من الجيش والشرطة استعادت سيطرتها على ناحية الصقلاوية شمال مدينة الفلوجة بعد انسحاب المسلحين منها الى داخل الفلوجة”.
وأضاف العيساوي ان “شرطة الانبار شكلت فوج طوارئ من افراد الشرطة المحلية بالناحية لحمايتها وعودة الاسر النازحة لها واعادة طبيعة الحياة فيها”، مشيرا الى ان “مناطق النساف جنوب وغرب الفلوجة سوف يتم تحريرها هي الأخرى من سيطرة الجماعات المسلحة خلال الأيام القادمة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *