أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / طهران : هناك خطط امريكية واسرائيلية لتقسيم العراق وسوريا

طهران : هناك خطط امريكية واسرائيلية لتقسيم العراق وسوريا

كشف رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية في إيران كمال خرازي ٫ وجود خطط امريكية واسرائيلية لتقسيم العراق وسوريا ٫ مشددا على ضرورة يقظة شعوب وحكومات المنطقة تجاه هذه المخططات.

وتباحث كمال خرازي مع رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري في طهران، الأحد، بشأن القضايا المتعلقة بلبنان والعراق وسوريا، حيث أكد على الوحدة بين جميع المكونات والطوائف في لبنان.

بروجردي : طهران ترفض الاستفتاد في اقيم كردستان العراق على الانفصال

وعلى الصعيد ذاته أعلن رئيس لجنة الأمن القومي البرلمانية الإيرانية، علاء الدين بروجردي، في تعليقه على مقترح مشروع الاستفتاء في كردستان العراق، أن طهران تعارض تقسيم العراق.
وأضاف بروجردي، خلال لقائه رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية البرتغالية الإيرانية، أن استمرار هذا النهج في منطقة كردستان سيقود إلى أزمات أعمق في المنطقة.
وأشار رئيس لجنة الأمن القومي البرلمانية الإيرانية إلى تفشي الإرهاب في المنطقة والعالم، قائلا إن هذه الظاهرة تحولت إلى معضلة عالمية تستدعي تعاونا أمنيا واستخباريا بين الدول لاجتثاثه.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *