أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اعتقال رئيسة تحرير صحيفة تركية بسبب مقال انتقد المبالغة في الحديث عن خطر الانقلاب الفاشل

اعتقال رئيسة تحرير صحيفة تركية بسبب مقال انتقد المبالغة في الحديث عن خطر الانقلاب الفاشل

أكدت صحيفة “كوجيلي كوز” التركية المحلية اليوم الأحد 16 جويلية 2017، أن السلطات التركية اعتقلت رئيسة تحريرها على اثر مقال انتقدت فيه الحكومة، معتبرة أنها بالغت في خطورة محاولة الانقلاب الفاشلة العام الماضي

وأضافت الصحيفة أنه تم القبض على رئيسة تحريرها يليز كوراي في منزلها في وقت متأخر من مساء السبت مشيرة إلى أن “جماعات بعينها أزعجها المقال وجعلت من كوراي هدفا لها.. أرادوا معاقبة يليز على ما كتبته وهو ما فعلته في إطار الحق في حرية التعبير”.

وكتبت كوراي في مقالها كلمات تنتقد الحكومة بسبب ما وصفته بأنه تركيز مبالغ فيه على الأحداث التي وقعت في 15 جويلية 2016، وقالت أنه لا يمكن مقارنتها بأحداث ضخمة مثل الحرب العالمية الأولى ومعارك كبرى في التاريخ التركي.وشددت الصحفية في مقالها على أن الحكومة لم تفعل ما يكفي لكشف ملابسات ما وقع في تلك الليلة عندما استخدم جنود منشقون دبابات وطائرات في محاولة للإطاحة بالرئيس رجب طيب أردوغان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

امين عام عصائب اهل الحق الشيخ الخزعلي : فصائل المقاومة لن تتوقف عن الخيار العسكري إلا بخروج القوات الأميركية والمقاومة جاهزة للرد على اي رد امريكي

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، الاثنين، أن فصائل المقاومة لن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *