أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس بوتين : الاستخبارات الاجنبية تعمل لزعزعة الاستقرار في بلادنا بدعم الجماعات الارهابية

الرئيس بوتين : الاستخبارات الاجنبية تعمل لزعزعة الاستقرار في بلادنا بدعم الجماعات الارهابية

لدى زيارته لمفر جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية ٫ اتهم الرئيس بوتين، الاستخبارات الأجنبية باستخدام الجماعات الإرهابية والمتطرفة كأداة في محاولة التأثير على السياسة الداخلية والعمليات الاجتماعية داخل روسيا.

وقال الرئيس الروسي الذي زار اليوم الأربعاء، مقر جهاز الاستخبارات الخارجية، لتهنئة ضباطه بالذكرى الـ95 لتأسيس “التخابر الخارجي تحت غطاء غير رسمي”، إن “عمليات تجري (ضدنا)، بغرض التأثير على العملية السياسية والاجتماعية الداخلية في بلدنا”.
وأكد بوتين أن عددا من وكالات الاستخبارات الأجنبية تدعم بشكل مباشر المتطرفين والجماعات الإرهابية لزعزعة المناطق القريبة من الحدود الروسية.
وأشار بوتين أيضا، إلى تكثيف أجهزة الاستخبارات الأجنبية من أنشطتها المعادية لروسيا، وقال، هم (الاستخبارات الأجنبية) يستخدمون الهجمات السيبرانية وأساليب جديدة في حشو وإغراق المعلومات وتجنيد العملاء للوصول إلى بيانات حول الإمكانات الاقتصادية والدفاعية الروسية.
وعدد الرئيس الروسي التحديات التي تواجهها روسيا، قائلا: “هناك محاولات لكبح تطور البلاد، وفرض المواجهة، وزعزعة استقرار المنطقة الواقعة على مقربة من حدودنا”، مضيفا: “بما في ذلك استخدام الجماعات الإرهابية والمتطرفة كأداة.. ليس سرا أن بعضهم يلقى عناية، حتى أن بعضهم يحصل على دعم من أجهزة استخبارات عدد من البلدان”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *