أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / محكمة مصرية تقضي بالسجن على 11 شخصا من انصار الرئيس المعزول مرسي

محكمة مصرية تقضي بالسجن على 11 شخصا من انصار الرئيس المعزول مرسي

قضت محكمة مصرية بالسجن على 11 شخصا من أنصار الرئيس المعزول، محمد مرسي، لفترات تتراوح بين 5 أعوام و88 عاما، وذلك بعد إدانتهم في ما يتعلق بالعنف.

واعتقلت السلطات المدانين أثناء مظاهرات احتجاج على فض قوات الأمن اعتصامين بالعاصمة، القاهرة، لأنصار مرسي العام الماضي، في عملية أسفرت عن مقتل المئات وإصابة الآلاف.
وترتبط الاتهامات بأعمال عنف شابت المظاهرات في مدينة سمالوط بمحافظة المنيا، إلى الجنوب من القاهرة.
وأصدرت المحكمة – القائمة في المنيا – حكمها على خمسة من المتهمين غيابيا.
ويحق للمدانين جميعهم الاستئناف ضد قرار المحكمة
وفي مارس/ آذار الماضي، قضت المحكمة نفسها بالإعدام على أكثر من 500 شخص من أنصار مرسي. وأثار ذلك الحكم انتقادات من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، فضلا عن جماعات حقوقية.
واطاحت قيادة الجيش بالرئيس مرسي في يوليو/ تموز 2013 بعد احتجاجات حاشدة ضد حكمه ، ويواجه الرئيس المعزول حاليا محاكمة في عدد من القضايا.
ومن المقرر اليوم الاحد ، ان تبدا محاكمة 42 من الاخوان في محكمة المنيا برئاسة القاضي سعيد ويسف الذي اصدر احكاما بالاعدام بحق اكثر من 500 من قيادات واعضاء الاخوان المسلمين في وقت سابق .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله : مجاهدونا نفذوا كمينا مركبا وهجوما جويا بجنود العدو وتحقيق اصابات دقيقة فيهم

أعلنت المقاومة ‏الإسلامية في لبنان – حزب الله – أنّ مجاهديها أعدّوا كميناً مركباً استهدفوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *