أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / حالة هلع وخوف تسود السعودية من انتشار ” فيروس الكورونا ” القاتل والملك يصل جده في محاولة لطمانة السعوديين

حالة هلع وخوف تسود السعودية من انتشار ” فيروس الكورونا ” القاتل والملك يصل جده في محاولة لطمانة السعوديين

تسود السعودية حالة من الخوف والذعر بسبب انتشار ” فيروس الكورونا “القاتل ، بعد فشل كل المحاولات التي بذلتها السلطات السعودية للحد من انتشاره ، وسط انباء عن تكتمها على العدد الحقيقي لضحايا هذا المرض ، وتسود شائعات بان عددهم يفوق ما ذكرته الاحصائيات الرسمية بهذا الشان بكثير.

بعدما دب الخوف والذعر المواطنين السعوديين من خطر انتشار فيروس ” الكورونا ” في جده ونزوح مئات العوائل منها ، وصل الملك عبدالله بن عبدالعزيز، الى مدينة جدة في مسعى منه لطمأنة السعوديين حول وضع فيروس كورونا، الذي ينتشر بشكل خاص في المدينة الساحلية الغربية، والذي اودى حتى الآن بحياة 85 شخصًا في المملكة، بحسب آخر ارقام رسمية.
وبلغ اجمالي عدد الاصابات 287 حالة. وكان وزير الصحة السعودي المكلف عادل الفقيه، تعهد بالشفافية مع المجتمع والاعلام بعد تكاثر الاصابات بفيروس كورونا.
ونقلت «صحيفة الوطن السعودية»، اليوم الخميس، عن وزير الحرس الوطني، ونجل العاهل السعودي الامير متعب بن عبدالله، قوله إنه يقسم بأن “كل مواطن سعودي أغلى على الملك من نفسه“.
واكد أنه “على وقع تطورات كورونا في جدة، فإن خادم الحرمين عجل بقدومه إلى جدة، لأن الملك كما تعلمون لا يمكن أن يتخلى بأي شكل من الأشكال عن المواطن في أي مكان، ولهذا حضر شخصيًا حتى يكون معكم، رغم أن الإعلام ضخم المسألة“.
وذكر الامير متعب أن الملك عبدالله، سبق أن قطع زيارة الى فرنسا في الماضي وأتى فورًا الى محافظة جازان الجنوبية الغربية بعد انتشار مرض حمى الوادي المتصدع فيها، و”رفض أن يتلقى أي لقاح أو مصل قبل هبوط طائرته في جازان“.
الى ذلك، اكدت وزارة الصحة في آخر ارقام رسمية لها تسجيل 15 اصابة جديدة بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الاوسط التنفسية بينها اربع حالات أدت الى الوفاة. والسعودية هي البؤرة الاساسية للفيروس في العالم، وقد توفي 85 شخصاً في المملكة بسبب الفيروس منذ ظهوره في ايلول/سبتمبر 2012.
يذكر ان انتشار هذا المرض ادى الى فقدان وزير الصحة السعودي عبد الله الربيعة لمنصبه حيث اصدر الملك امرا ملكيا قبل ايام باعفائه من منصبه .

مرض فيروس كورونا ” فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الجهاز التنفسي ” هو مرض غامض حتي الان ومستمر فى حصد ارواح ضحاياه كما انتشر فى الفترة الاخيرة ، ووصفه احد العلماء بـ “الفيروس التاجي ” , فيروس كورونا هو الفيروس السادس من فصيلة الفيروسات التاجية وقد اطلق عليه اسماء عديدة منذ اكتشافه وما زال العالم العربي وخاصة السعودية قلق بشأن تزايد انتشار فيروس كورونا. تظهر على المصاب اعراض ” احتقان بالأنف والحلق – سعال وارتفاع فى درجات الحرارة – ضيق فى التنفس ولايظهر ذلك على جميع الحالات المصابة – اسهال وقيء ” أما عن الحالات المتقدمة في الاصابة بالمرض تصاب بالفشل التنفسي الامر الذي يؤدي الى وفاته مباشرة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فصيل يدعى ” تشكيل الوارثين ” يعلن مسؤوليته عن تنفيذ الهجوم بخمس مسيرات علي قاعدة التنف الامريكية في سوريا

أعلن فصيل مسلح يطلق على نفسه اسم “تشكيل الوارثين” مسؤوليته عن هجوم الطائرات المسيرة الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *