أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قوات الجيش تنفذ عمليات واسعة ضد ارهابيي داعش في الرمادي والفلوجة ومقتل عدد منهم وارتفاع عدد المعقلين منهم الى35 ارهابيا

قوات الجيش تنفذ عمليات واسعة ضد ارهابيي داعش في الرمادي والفلوجة ومقتل عدد منهم وارتفاع عدد المعقلين منهم الى35 ارهابيا

اكد مصدر مقرب من قيادة لعلميات المشتركة في الانبار نفذت يوم امس وصباح اليوم عمليات نوعية ضد عناصر تنظيم داعش الوهابي ، وحلفائهم من بقايا البعث ، ونجحت في قتل 4 ارهابيين في منطقة الحوز في الرمادي وقتل 8 اخرين في منطقتي الضابطية والحي الصناعي في الفلوجة.

واكد المصدر لشبكة نهرين نت الاخبارية ان قوات الجيش نجحت خلال العمليات الاخيرة في الخمسة عشر يوما الماضية من اعتقال عدد كبير من الارهابيين زاد على 35 ارهابيا وهم رهن التحقيق وادلوا باعترافات هامة من شانه ان توفر اهدافا ذات قيمة امنية عالية باستهداف قادة هذه الجماعات الارهابيين واغلبهم من ضباط في الجيش الاسبق وبينهم جنسيات عربية .
وعلى صعيد متصل، تواصل قوات قيادة عمليات الانبار، عمليات واسعة في منطقة جرف الصخر لتعقب الارهابيين ، تحت اشراف اللواء عبد العزيز الظالمي القائد الجديد لقيادة علميات الانبار ، فيما قامت قوات من الشرطة بعمليات تفتيش ودهم لمناطق مشبوهة عقب التفجير الانتحاري الذي نفذه ارهابي يوم امس في سيطرة للشرطة في منطقة ” النيل ” بمحافظة بابل وادى الى استشهاد 16 شخصا اغلبهم من المدنيين ، وبينهم عدد من رجال الشرطة .

ووفق شهود عيان نقلوا لشبكة نهرين نت الاخبارية فان نقيبا في الشرطة يدعى ” فلاح ” كان يناوب في نقطة سيطرة” النيل ” وكان مسؤولا عنها ، هاجم بنفسه السائق الانتحاري الذي كان يحاول الاندفاع بسيارته المفخخة مخالفا انتظام بقية السيارات ، ومسكه من راسه ليسحبه الى الخارج الا ان الانتحاري الوهابي فجر نفسه والسيارة المفخخة وسقط النقيب فلاح شهيدا وتمؤق جسده بفعل الانفجار .
هذا واعلنت عمليات الجزيرة والبادية، الجمعة، عن بدء عملية عسكرية واسعة النطاق لمطاردة عناصر “داعش” غربي الانبار، مبينة أن العملية مازالت مستمرة.
وقال قائد العمليات بالوكالة اللواء علي ابراهيم في تصريح صحفي إن “قوات من قيادة عمليات الجزيرة والبادية نفذت، صباح اليوم، عملية أمنية واسعة النطاق لمطاردة فلول عناصر تنظيم داعش الارهابي في مناطق جنوب قضاء راوة 210كم غرب الرمادي”.
وأضاف ابراهيم، أن “العملية التي مازالت مستمرة اسفرت عن تفكيك صاروخ كاتيوشا معد للإطلاق في المنطقة المذكورة دون ألحاق خسائر مادية او بشرية “.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الجيش الايراني: اي تعرض صهيوني سيواجه برد حازم يجعله يندم على فعلته

قال القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء “عبد الرحيم موسوي” بأن أي اعتداء صهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *