أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / موسكو والكرملين تدينان الضربة الصاروخية الاسرائيلية على معسكر سوري قرب مطار دمشق

موسكو والكرملين تدينان الضربة الصاروخية الاسرائيلية على معسكر سوري قرب مطار دمشق

اعلنت المتحدثة باسم الخارجيةالروسية زاخاروفا ٫ ان موسكو تدين العمل العسكري الاسرائيلي باستهداف معسكر للجيش السوري في محيط العاصمة دمشق واعترته خرقا للقانون الدولي .

وقالت زاخاروفا : انه لايمكن تبرير مخالفة للقانون الدولي وهذا العمل يصب في مصلحة الارهاب .
وكان الكرملين قد اصدر بعد انتشار نبا العدوان الاسرائيلي على سوريا ٫ تصريحا ٫ جاء فيه :ان الكرملين يدعو إلى احترام سيادة سوريا .
يذكر ان مصدرا عسكريا سوريا كان قد اعلن أن أحد المواقع العسكرية جنوب غرب مطار دمشق الدولي “تعرض فجر اليوم (الخميس) إلى عدوان إسرائيلي بعدة صواريخ” مؤكدا أن تلك الصواريخ انطلقت من داخل الأراضي الإسرائيلي وأدت إلى “حدوث انفجارات في المكان نتج عنها بعض الخسائر المادية.”
وقال المصدر الذي لم تكشف وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” هويته، إن الهجوم “يأتي كمحاولة يائسة لرفع معنويات المجموعات الإرهابية التي تنهار” متعهدا بمواصلة “الحرب على الإرهاب وسحقه” على حد تعبيره.
من جانبه قال وزير شؤون الاستخبارات الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، خلال حوار مع إذاعة الجيش الإسرائيلي ٫ إن الضربة “تنسجم تماما مع سياسة إسرائيل القاضية بمنع نقل الأسلحة الإيرانية المتطورة من سوريا إلى حزب الله في لبنان.”
وأضاف كاتس أن بلاده تطبق هذه السياسة “في أي لحظة تصل فيها معلومات تُظهر نية تمرير أسلحة متطورة إلى حزب الله”. ولكن عندما سأله المذيع ما إذا كان موقفه هذا يعكس تبنيا إسرائيليا للعملية رد الوزير بالقول: “أنا لم أقل هذا. بل قلت ما قد قلته فحسب.”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إعلام إسرائيلي: طائرة إسرائيلية خاصة ” بالموساد” هبطت في الرياض في مهمة سرية

وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ طائرةً خاصة إسرائيلية هبطت، اليوم السبت،، تستخدم في تنقّلات المسؤولين الكبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *