أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / بروجري : سوريا خط الاول للمقاومة اذا سقطتت سقطت العراق ولبنان

بروجري : سوريا خط الاول للمقاومة اذا سقطتت سقطت العراق ولبنان

اكد رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الاسلامي علاءالدين بروجردي ان سوريا خط الاول للمقاومة اذا سقطتت فهذا يعني سقوط لبنان والعراق.

وشدد بروجردي على ان السياسات الاميركيه في سوريا قد باءت بالفشل وقال انه بالرغم من كافة العراقيل المثارة فان مؤشرات هزيمة اميركا والسعودية في سوريا واليمن باتت واضحة تماما.

واشار بروجردي اليوم الاثنين خلال الاجتماع الذي جمع اعضاء لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الاسلامي بالمرجع الديني آية الله نوري همداني في مدينة قم المقدسة اشار الى الظروف الراهنة في سوريا معتبرا تحرير عدة الاف من اهالي بلدتي الفوعة وكفريا من يد الارهابيين التكفييرين بعد مرور عدة اعوام بانه كان عملا معقدا من الناحية السياسية والعسكرية.

واضاف انه بالرغم من ان الارهابيين سفكوا دماء المئات من الاطفال والنساء واهالي هاتين البلدتين من خلال هجوم انتحاري وصبوا جام غضبهم على الابرياء لكن تحرير اهالي هاتين البلدتين المحاصرتين كان انجازا سياسيا وعسكريا.

واشاد بروجردي بدور الشهداء المدافعين عن العتبات المقدسة لتوفير الامن في حدود البلاد وقال، ان سوريا تعتبر الخط الاول للمقاومة بحيث اذا تم تحطيم هذا الخط فعندئذ كان يسقط لبنان والعراق وكانت تعرض حدود البلاد للخطر بشدة.

واضاف انه بالرغم من التكاليف الباهضة التي دفعتها السعودية المدعومة اميركيا في اليمن وقتلها لاكثر من 10 الاف من الشعب اليمني فان مؤشرات هزيمة السعودية في اليمن باتت واضحة تماما.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله : مجاهدونا نفذوا كمينا مركبا وهجوما جويا بجنود العدو وتحقيق اصابات دقيقة فيهم

أعلنت المقاومة ‏الإسلامية في لبنان – حزب الله – أنّ مجاهديها أعدّوا كميناً مركباً استهدفوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *