أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / واشنطن : سنستخدم الضغوط الاقتصادية والسياسية لتغيير النظام في سوريا
WASHINGTON, DC - FEBRUARY 09: U.S. President Donald Trump meets with members of the airline industry at the White House February 9, 2017 in Washington, DC. Trump held a listening session with the group to advance issues relative to the airline industry. (Photo by Win McNamee/Getty Images)

واشنطن : سنستخدم الضغوط الاقتصادية والسياسية لتغيير النظام في سوريا

في اصرار علي التدخل بالشان السوري ٫ جددت واشنطن عزمها على ازاحة الرئيس السوري الاسد٫ حيث اشارت الى انها ستلجآ الي الضغوط السياسية والاقتصادية والدبلوماسية إلى جانب العسكرية على السلطات السورية، بهدف إزاحة الأسد هناك.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض، شون سبايسر، خلال مؤتمر صحفي: ” سنستخدم الضغوط السياسية والاقتصادية والدبلوماسية لتغيير النظام” في سوريا، غير أنه لم يكشف تفاصيل وطبيعة هذه الضغوط، مع العلم أن الولايات المتحدة والدول الغربية فرضت عقوبات اقتصادية متلاحقة ضد سوريا منذ بداية الأزمة هناك العام 2011.
ووجد المراقبون في هذا الاعلان ٫ محاولة لتعويض البيت الابيض فشل ضربتها الصاروخية في التاثير على قدرات الجيش السوري والرد غير المباشر على بيان غرفة العمليات المشتركة التي تضم ايران وروسيا وحزب الله الذي اكد الوقوف الى جانب سوريا والتحذير بالرد على اي عدوان امريكي اخر علي سوريا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله : مجاهدونا نفذوا كمينا مركبا وهجوما جويا بجنود العدو وتحقيق اصابات دقيقة فيهم

أعلنت المقاومة ‏الإسلامية في لبنان – حزب الله – أنّ مجاهديها أعدّوا كميناً مركباً استهدفوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *