أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزير الخارجية الالماني : الرئيس التركي رجب طيب أردوغان “تجاوز الحدود “

وزير الخارجية الالماني : الرئيس التركي رجب طيب أردوغان “تجاوز الحدود “

قال وزير الخارجية الألماني سيغمار غابرييل إنه أبلغ الأحد نظيره التركي مولود جاويش أوغلو بأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان “تجاوز الحدود” باتهامه المستشارة أنغيلا ميركل شخصيا بـ”ممارسات نازية”.

من جهته وصف رئيس الحزب الاشتراكي الديموقراطي الألماني مارتن شولتز كلام أردوغان بأنه “غير جدير برئيس دولة” مضيفا “أن تركيا تتحول إلى دولة متسلطة”.
وكان أردوغان قد هاجم ميركل شخصيا الأحد وخاطبها قائلا “أنت تقومين الآن بممارسات نازية. ضد من؟ ضد إخواني المواطنين الأتراك في ألمانيا وإخواني الوزراء” الذين منعوا من المشاركة في تجمعات مؤيدة للرئيس التركي في ألمانيا، تمهيدا للاستفتاء على تعزيز صلاحيات الرئيس في 16 نيسان/ أبريل.

التهديد باغراق
اوروبا باللاجئين

يذكر ان تركيا لوحت بانها ستفتح حدودها امام اللاجئين للعبور الى الدول الاوروبية في تهديد مباشر ردا على مواقف الدول الاوروبية من سياسة وتصريحات اردوغان الاستفزازية ٫ ونقلت وسائل إعلام تركية عن وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، قوله : “باستطاعة أنقرة السماح لحوالي 15 ألف لاجئ بالتوجه إلى أوروبا شهريا، في حال استمر الاتحاد الأوروبي في سياسته العدائية تجاه تركيا.
وأضاف الوزير التركي: “يمكننا أن نقود أوروبا إلى حالة من الصدمة”.
واتهم صويلو في حديثه، أوروبا بعدم تقديم الدعم لبلاده في حربها ضد الإرهاب وبعرقلة انضمام أنقرة إلى الاتحاد الأوروبي .
وتابع صويلو: “هل أنت شجاعة يا أوروبا إلى هذه الدرجة؟ اسمحي لي أن أذكرك بأنه لا يمكنك ممارسة اللعب في المنطقة، وفي الوقت نفسه تجاهل دور تركيا”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *