أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / برلين تكذب ترامب : لاديون علينا لواشنطن والناتو
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-11-08 18:52:21Z | |

برلين تكذب ترامب : لاديون علينا لواشنطن والناتو

كذبت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير لاين تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن برلين مدينة لواشنطن والناتو على دفاعهما عنها.

ونقلت قناة “n-tv” الألمانية، الأحد 19 مارس/آذار، عن فون دير لاين قولها إن “لا ديون على ألمانيا في الناتو”، وأكدت الوزيرة أنه “ليس من الصائب ربط إنفاق الأموال، الذي تخطط ألمانيا لزيادة حجمه بمعدل 2% بحلول عام 2024، بالناتو فقط”، مشيرة إلى أن “كل ما ترغب فيها برلين هو تقاسم الأعباء بشكل عادل، ولتحقيق ذلك يجب إدخال مفهوم جديد للأمن، يشمل في طياته الناتو وتحالفا دفاعيا أوروبيا مشتركا وضخ الاستثمارات في هذا الإطار على نطاق الأمم المتحدة”.
يذكر أن دونالد ترامب كتب في صفحته على موقع “تويتر” في اليوم التالي بعد لقائه المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في واشنطن الجمعة 17 مارس/آذار أن ألمانيا مدينة للولايات المتحدة والناتو بمبالغ طائلة على توفير أمنها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تؤكد حقها في استعادة الجولان وتطالب مجلس الأمن بمساءلة إسرائيل

جددت سوريا تمسكها بحقها في استعادة الجولان المحتل “بجميع الوسائل المتاحة التي يكفلها القانون الدولي”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *