أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الاردن / التيار السلفي الاردني يعلن مقتل القيادي في التنظيم ” عامر الضمور ” الذي فجر نفسه في الموصل

التيار السلفي الاردني يعلن مقتل القيادي في التنظيم ” عامر الضمور ” الذي فجر نفسه في الموصل

أعلن تنظيم داعش الإرهابي مقتل قيادي أردني بعد تنفيذه عملية في الموصل التي تحاول القوات العراقية السيطرة عليها منذ تشرين أول (أكتوبر الماضي).

ونعى التنظيم الإرهابي اليوم السبت، “أبو اليمان الأردني عامر الضمور” وقال إنه قضى في عملية تفجير لم يعلن عن تفاصيلها.
و “ابو اليمان الأردني” هو “عامر الضمور” أحد قادة التيار السلفي الجهادي الأردني في محافظة الكرك.
وبحسب محامي التنظيمات الإسلامية موسى العبداللات فإن الضمور من سكان الكرك وهو يعتبر أحد قادة التيار السلفي الجهادي، وكان من منظمي اعتصام التيار في الزرقاء في العام 2011 والذي عرف فيما بعد بأحداث الزرقاء التي شهدت مواجهات عنيفة مع قوات الأمن.
وألقى الضمور كلمة له في اعتصام الزرقاء، قبل أن يعتقل من قبل الأجهزة الأمنية، وبعد الإفراج عنه غادر إلى سورية وانضم إلى “جبهة فتح الشام”،”جبهة النصرة سابقا”، وفق العبداللات.
وبعد ذلك غادر إلى العراق والتحق بتظيم داعش الإرهابي الذي نعاه اليوم، مع العلم أن الضمور يحمل دكتوراه في الشريعة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *