أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مجلس الامة الكويتي يطالب بسحب الثقة عن وزير الدولة لشؤون الشباب

مجلس الامة الكويتي يطالب بسحب الثقة عن وزير الدولة لشؤون الشباب

تقدم أعضاء بمجلس الأمة الكويتي (البرلمان) بطلب لسحب الثقة عن وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب، بعد استجوابه بسبب إيقاف النشاط الرياضي الكويتي دوليا، منذ 15 شهرا.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية، الثلاثاء 31 يناير/كانون الثاني، إن الشيخ سلمان الحمود الصباح، وهو أحد أفراد الأسرة الحاكمة، سيواجه تصويتا على الثقة في الثامن من فبراير/ شباط، بعدما اتهمه أعضاء بمجلس الأمة بأنه “لم يلتزم بالإجراءات والقوانين الأولمبية الدولية التي وقعت عليها البلاد، وتسبب بشكل مباشر بإيقاف النشاط الرياضي الكويتي دوليا”.
وأوقفت اللجنة الأولمبية الدولية النشاط الرياضي بالكويت، في أكتوبر/تشرين الأول 2015، متهمة الحكومة بالتدخل في اللجنة الأولمبية الكويتية.
وأوقف الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” نشاط اتحاد كرة القدم الكويتي، الصيف الماضي، بسبب تدخل حكومي مزعوم في إدارة الاتحاد المحلي.
تجدر الإشارة إلى أن الشيخ سلمان قال، في يونيو/حزيران، إن الكويت ستقاضي اللجنة الأولمبية الدولية أمام المحاكم السويسرية، وتطلب تعويضات مليار دولار عن أضرار لحقت بالبلاد جراء قرار إيقاف النشاط الأولمبي الذي وصفه بأنه قرار غير مبرر.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *