أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / واشنطن تشهد تظاهرات غاضبة لأمريكيين يحتجون على تنصيب ترامب رئيسا للولايات المتحدة

واشنطن تشهد تظاهرات غاضبة لأمريكيين يحتجون على تنصيب ترامب رئيسا للولايات المتحدة

حطمت مجموعة من المحتجين المتشحين بالسواد والمعارضين لتنصيب الجمهوري دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة واجهات متاجر ونوافذ سيارات خلال مسيرة احتجاجية في واشنطن اليوم الجمعة.

وتاتي هذه التظاهرات فيما حصلت نحو 30 جماعة على تصاريح لاحتجاجات يقدر منظمون أنها ستجتذب نحو 270 ألف شخص يومي الجمعة والسبت وهي أعداد أكبر بكثير مما شوهدت في مراسم تنصيب سابقةتشاجر ناشطون ليبراليون يحتجون على تنصيب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة مع الشرطة في واشنطن اليوم الجمعة بعد أن حاولوا عرقلة مؤيدي المستثمر العقاري الجمهوري الذين يتدفقون لحضور الحفل.

في المقابل يتوقع ان يحشد امصار ترامب نحو 900 ألف شخص في متنزه ناشونال مول المواجه لمبنى الكونجرس الأمريكي حيث سيؤدي ترامب اليمين وأيضا على امتداد طريق بنسلفانيا حيث سيمر الموكب الرئاسي إلى البيت الأبيض وأجزاء أخرى في وسط واشنطن.

وتجمع متظاهرون في احتجاج نظمته جماعة تطلق على نفسها (عرقلوا 20 يناير) عند إحدى النقاط الأمنية المؤدية إلى مكان الحفل وأبعدت الشرطة بعضهم.

وقال علي مكراكن (28 عاما) وهو من سكان واشنطن إن الجماعة تأمل بإغلاق نقطة التفتيش في إشارة إلى استيائها من تعليقات ترامب المثيرة للجدل بشأن النساء والمهاجرين غير الشرعيين والمسلمين.

وأضاف: “لدينا أناس كثيرون من خلفيات متعددة يعارضون الأمبريالية الأميركية ونحن نشعر أن ترامب سيواصل ذلك الميراث.”

ومن أكبر الاحتجاجات المتوقعة ضد ترامب اليوم الجمعة مظاهرة من تنظيم ائتلاف أنسر وهو تحالف ليبرالي فضفاض من المتوقع أن يشارك فيها الآلاف عند نصب البحرية الأمريكية.

وقال بن بيكر (33 عاما) وهو أحد منظمي المجموعة “نقول إنه اليوم الأول في حقبة أوسع من المقاومة ونعتقد أننا سنبعث برسالة قوية لترامب والحكومة… جدول الأعمال المتعلق بترامب شامل جدا فهو يتضمن الهجوم على حقوق المسلمين والمهاجرين والنساء والعمال. ومن ثم فبغض النظر عن الفئة التي تنتمي لها فإن لك مصلحة في هذه المعركة.”

وتدفق أنصار ترامب على العاصمة أيضا ووضع كثير منهم قبعات بيسبول كتب عليها “اجعلوا أمريكا عظيمة مجددا” وهو شعار حملة ترامب..

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير اسرائيلي يؤكد زيارة نتنياهو للسعودية ولقائه بولي العهد بن سلمان

اكد وزير التعليم في الحكومة الإسرائيلية، عضو في حزب “ليكود” تقارير إعلامية تحدثت اليوم الاثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *