أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس روحاني : الشعب الايراني اظهر موقفا موحدا تجاه رجال وقادة الثورة الاسلامية في مراسم تشييع رفسنجاني

الرئيس روحاني : الشعب الايراني اظهر موقفا موحدا تجاه رجال وقادة الثورة الاسلامية في مراسم تشييع رفسنجاني

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني إن الشعب الإيراني أظهر موقفا موحدا تجاه رجال النظام والثورة الاسلامية، وذلك من خلال مشاركته الفاعلة في مراسم تشييع وتأبين رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام آية الله هاشمي رفسنجاني، واصفا ذلك بالحدث السياسي الهام.

ونقلت وكالة “ارنا” اليوم الجمعة تصريح الرئيس الايراني حسن روحاني على هامش زيارته لمرقد الإمام خميني (رحمه الله) ورئيس تشخيص مصلحة النظام آية الله اكبر هاشمي رفسنجاني اليوم الجمعة قوله : “لقد أظهر الشعب الإيراني من خلال مشاركاته المليونية برحيل واستشهاد مسؤولي البلاد قوة العلاقة التي تربطه بهم”.
واضاف روحاني: “إن رحيل آية الله رفسنجاني عزز من وحدة كافة فئات الشعب وإن مراسم تأبينه كانت مظهرا من مظاهر الوحدة بين جميع التوجهات والتيارات”.
واعتبر إن هذه المشاركة الجماهيرية أظهرت للعالم مستوى تمسك الشعب بواجباته.
ووصف الرئيس الايراني، آية الله رفسنجاني بأنه وإلى جانب الجهاد والإيثار والتضحية كان يتمتع بالعقلانية والاعتدال.
واوضح روحاني “إن آية الله رفسنجاني انتهج نهج العقلانية والحكمة والوسطية في مواجهته لمختلف القضايا والضغوط والمطبات التي تعرض لها مشيراً إلى أنه ولحسن الحظ كان خلال حياته إلى جانب الإمام والقائد وقد رقد حاليا في مرقد الإمام الخميني رحمه الله وإلى جانب السيد أحمد الخميني”.
ووصف رحيل آية الله رفسنجاني بالمصاب الكبير لجميع أبناء الشعب الإيراني، قائلا: “إن آية الله هاشمي هو فخر الشعب الإيراني الذي كان حاضرا في كافة مراحل تاريخ الثورة والنهضة الإسلامية ونظام الجمهورية الإسلامية في ايران”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بوتين يجري مكالمة هاتفية مع القائم بأعمال الرئيس الإيراني محمد مخبر

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اتصال هاتفي أجراه مع محمد مخبر، القائم بأعمال رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *