أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / قوات جهاز مكافحة الارهاب تحرر مبان جامعة الموصل ومقر قائمقامية الموصل من قبضة داعش الوهابي

قوات جهاز مكافحة الارهاب تحرر مبان جامعة الموصل ومقر قائمقامية الموصل من قبضة داعش الوهابي

أعلن المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب في العراق صباح النعمان الجمعة اقتحام قوات الجهاز أولى بنايات جامعة الموصل، وفرض السيطرة على جسر الحرية، فضلا عن تطهير بنايات المجمع الحكومي الرئيسي ومقرّ قائمقام الموصل في الجانب الأيسر من المدينة.

وشدد النعمان في تصريح لـ”راديو سوا” على الأهمية الاستراتيجية لهذا التقدّم، موضحا أن جامعة الموصل تعد معقلا رئيسيا ومركز القيادة الرئيسي لكل الموصل.

وقال: “نحن باقتحامنا وسيطرتنا على الجامعة سيكون ذلك آخر مسمار في نعش داعش في الساحل الأيسر باستثناء بعض الأحياء الصغيرة”.

وأضاف النعمان أن الجانب الأيسر لمدينة الموصل سقط عسكريا “لأن قوات جهاز مكافحة الإرهاب تسيطر بالنار المباشرة وغير المباشرة على كل الأحياء المتبقية في الساحل الأيسر للموصل”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجهاد الإسلامي: الشهيد المجاهد الكبير ” ابو طالب ” كان له حضور كبير ومميز في مسيرة المقاومة

نعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الأربعاء الشهيد المجاهد الكبير طالب سامي عبد الله أحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *