أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / تحالف داعش وفلول نظام صدام البائد يصعد هجماته في بغداد وسامراء لتعويض هزائمه في الموصل

تحالف داعش وفلول نظام صدام البائد يصعد هجماته في بغداد وسامراء لتعويض هزائمه في الموصل

نفذ تحالف فلول نظام صدام البائد وداعش الوهابي ، مهجمات ارهابية استهدفت المدنيين في العاصمة بغداد ، كما نفذ هجوما انتحاريا في مدينة سامراء المقدسة ، فيما اعلن تنظيم داعش الوهابي ، سؤوليته عن التفجير الانتحاري الذي استهدف مدينة الصدر في بغداد والذي أودى بحياة 40 شخصا وإصابة 61 آخرين.
%d8%aa%d9%81%d8%ac%d9%8a%d8%b1-%d9%85%d8%af%d9%8a%d9%86%d8%a9-%d8%b5%d8%af%d8%b1-%d8%b3%d8%a7%d8%ad%d8%a9-55
وقال شهود عيان لشبكة نهرين نت الاخبارية ، إن “سيارة مفخخة انفجرت في ساحة 55 ضمن مدينة الصدر شرقي بغداد”. وأضافت أن “سيارات الإسعاف هرعت إلى المكان وسط أنباء عن سقوط ضحايا”، مبينة أن “قوة أمنية طوقت المنطقة”.
كما أعلنت قيادة عمليات بغداد عن انفجار سيارتين مفخختين استهدفتا مستشفيين شرقي العاصمة، مشيرة إلى سقوط عدد من المواطنين بين قتيل ومصاب.
وقال المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن، في بيان مقتضب إن “سيارة مفخخة كانت مركونة خلف مستشفى الكندي، قرب شارع فلسطين، شرقي بغداد، انفجرت مستهدفة تجمعا للمواطنين”.
وأضاف أن “سيارة مفخخة ثانية كانت مركونة خلف مستشفى الجوادر، في مدينة الصدر، شرقي بغداد، انفجرت مستهدفة تجمعا للمواطنين أيضا”، مشيرا إلى أن “الانفجارين أسفرا عن سقوط ضحايا من المدنيين لم يعرف عددهم بعد”.
واكد مراقبون ان هذه التفجيرات محاولة من تحالف داعش وفلول نظام صدام البائد ، لتعويض هزيمتهم في الموصل ، ومحاولة لرفع الروح المعنوية لعناصر داعش وفلول نظام صدام من البعثيين في الجانب الايمن في الموصل بعد سقوط الجانب الايسر بيد قوات الجيش العراقي والشرطة الاتحادية.
وأعلنت قيادة عمليات بغداد عن إصابة عدد من المدنيين بانفجار 3 عبوات شمالي بغداد. وقالت القيادة إن “3 عبوات ناسفة انفجرت، اليوم، مستهدفة عيادة وسوقا شعبية في منطقة الشعب” ، وأضافت، أن “التفجيرات أسفرت عن وقوع إصابات”.
وكان يوم السبت الماضي قد شهد وقوع 3 تفجيرات ادت الى استشهاد 39 شخصا في أنحاء بغداد، كما استشهد 7 من رجال الشرطة بهجوم قرب مدينة النجف في جنوب العراق يوم الأحد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *