أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الاردن / الخفاف: السيد السيستاني رفض لقاء قادة التحالف الوطني ولا يرى مصلحة في زج المرجعية بموضوع التسوية

الخفاف: السيد السيستاني رفض لقاء قادة التحالف الوطني ولا يرى مصلحة في زج المرجعية بموضوع التسوية

قال الناطق الرسمي بأسم السيد السيستاني حامد الخفاف “يهمني التأكيد ان رئاسة التحالف الوطني والوفد المرافق طلبت موعدا للقاء سماحة السيد السيستاني الذي اعتذر عن لقائهم كما هي عادته منذ سنوات”.

واضاف الخفاف “ان اعتذار السيد السيستاني على لقاء الوفد لنفس الأسباب التي دعته لمقاطعة القوى السياسية والتي ذكرتها المرجعية العليا في بيان شهير إبان الحركة المطلبية الاولى وأعادت تكرارها مرارا إبان الحركة المطلبية الاخيرة ولكن دون جدوى”.
وشدد الخفاف ان “التحالف الوطني أراد زج المرجعية في موضوع التسوية وسماحة السيد السيستاني لايرى مصلحة في ذلك”.
وكانت قناة الانوار الثانية هي اول وسيلة اعلامية عراقية شيعية تهاجم مشروع التسوية بشكل مكثف واعتبره مشروعا نتاج ضغوط امريكية وبريطانية وبوساطة شكلية للامم المتجدة لاضفاء صبغة اممية على المشروع ، واعتبرت قتاة الانوار الثانية مشروع التسوية بمثابة خطوة خطيرة لفقدان الاستقلالية ورهن سيادة العراق بوصاية اممية والسماخ للولايات المتحدة وبريطانيا بالتدخل بشؤون العراق باسم الامم المتحدة.
يذكر ان رئيس المجلس الاعلى السيد عمار الحكيم الذي يتحمس بتبن مشروع التسوية والمصالحة مع شخصيات تقيم في الاردن وقطر والامارات والسعودية من فلول اعوان نظام صدام ومن داعمي الارهاب والمحرضين عليه امثال خميس الخنجر والضاري وشخصيات اخرى وقام بزيارة للاردن واجتمع الى الملك الاردني ، ولقيت تلك الزيارة غضب شديد في الاوساط الشيعية والسنية ، كما عارض مشروع التسوية فصائل في الحشد الشعبي والمقاومة الاسلامية ومنها كتائب حزب الله وعصائب اهل الحق وشنوا هجوما قاسيا على التسوية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *