أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / وزير الداخلية في حكومة المجلس السياسي اليمني يعلن دمج 18 الف من عناصر اللجان الشعبية في وزارة الداخلية

وزير الداخلية في حكومة المجلس السياسي اليمني يعلن دمج 18 الف من عناصر اللجان الشعبية في وزارة الداخلية

أعلن محمد القوسي وزير الداخلية بحكومة المجلس السياسي في صنعاء، السبت 17 ديسمبر/كانون الأول، دمج 18 ألف من عناصر اللجان الشعبية الحوثية في قوات الأمن بوزارة الداخلية.

وقال محمد القوسي أمام جلسة البرلمان بصنعاء برئاسة يحيى الراعي وبحضور النواب الموالين للحوثيين وعلي عبد الله صالح: “دمجنا 18 ألف من عناصر اللجان الشعبية ضمن خطوات إدارية ومالية وتدريبية، وبتجاوب من قيادات اللجان الشعبية”، حسب موقع “المشهد اليمني”.
وعكست جلسة يوم السبت لمجلس النواب بصنعاء الخلافات الكبيرة بين الحوثيين وحزب المؤتمر الذي يرأسه الرئيس اليمني السابق صالح من خلال ما دار فيها من سجال وتبادل الإتهامات، حيث حضر تلك الجلسة وزراء من حكومة عبد العزيز بن حبتور، منهم وزير العدل القيادي الحوثي أحمد عقبات.
ووقف الوزراء الحوثيون بين مؤيد ومعارض لدمج اللجان الشعبية في مؤسسات الدولة، إلا أن وزير الإدارة المحلية علي القيسي، وهو أحد أبرز قيادات حزب المؤتمر، مدح تلك اللجان واصفا إياها بأنها القوات الأمنية الأولى في حماية المحافظات. وقال القيسي إن “اللجان الشعبية أدت دورها، ولولاهم لكانت التفجيرات في كل شوارع صنعاء والمدن اليمنية”.
وقال وزير العدل أحمد عقبات تعليقا على تصريح رئيس مجلس النواب يحيى الراعي ونوابه الذين طالبوا بإبعاد اللجان الشعبية من مؤسسات الدولة، وتشكيل لجان للنزول إلى السجون. : “أنتم مجرد أصوات ولستم لجان تفتيش أو مباحث، وهذا ليس من اختصاصكم”، حسب مانقله موقع “اليوم برس” اليمني.
وأضاف: “يفترض بأعضاء مجلس النواب أن يكونوا على دراية كاملة بالدستور والقوانين، وأن يشتغل مجلس النواب عبر الجهات المختصة وليس عليهم زيارة السجون، فليسوا مفتشي مباحث” متهما البرلمان بالتعدي على اختصاصات القضاء واللجنة العليا للسجون، ونزع اختصاصات وزارة العدل.
وتأتي هذه الأحداث بعد أن شكل النواب لجانا خاصة بزيارة السجون، معدين تقريرا أشار إلى تدني خدمات السجون وتداخل عمليات التوجيه بسجن الأشخاص بين عدة أجهزة أمنية واللجان الشعبية، إلى جانب وجود سجناء بتهم لم تتم إحالتهم للقضاء.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاعلام الإسرائيلي يعترف : الوضع في ” جبهة الشمال ” تحوّل إلى حرب استنزاف تُكبّد “إسرائيل” أثماناً باهظة

تحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية عن الجبهة في شمالي فلسطين المحتلة مع حزب الله ، قائلةً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *