أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مقتل 13 جنديا تركيا في تفجير بسيارة ملغومة واتهامات لحزب العمال الكردستاني بالوقوف وراءه

مقتل 13 جنديا تركيا في تفجير بسيارة ملغومة واتهامات لحزب العمال الكردستاني بالوقوف وراءه

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان السبت إن حزب العمال الكردستاني يقف وراء هجوم بسيارة ملغومة استهدف حافلة في مدينة قيصرية وسط تركيا وأسفر عن مقتل 13 شخصا وجرح 55 آخرين جميعهم تقريبا من الجنود.

وأوضح أردوغان في بيان بحسب ما ذكرته وكالة رويترز أن “تنظيما إرهابيا انفصاليا” مسؤول عن الهجوم، مشيرا إلى ارتباط مثل هذه الهجمات بالتطورات في العراق وسورية.
ويستخدم الرئيس التركي عبارة “تنظيم إرهابي انفصالي” مرارا للإشارة إلى حزب العمال الكردستاني الذي تدرجه تركيا وكذلك الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في قائمة المنظمات الإرهابية.
في السياق ذاته، اتهم نائب رئيس الوزراء التركي نعمان كورتولموش حزب العمال الكردستاني بالوقوف وراء التفجير، وقال في تصريح لقناة “ان تي في” إن “كل المؤشرات في الوقت الحالي تشير إلى حزب العمال الكردستاني. علينا أن نأخذ في الاعتبار كل الاحتمالات لكن العناصر في الوقت الحالي تشير إلى حزب العمال الكردستاني”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول عسكري امريكي يتهم كتائب حزب الله وعصائب اهل الحق باطلاق الصواريخ على القواعد الامريكية

أعلن مسؤول عسكري أمريكي أن الهجمات من قبل “مجموعات والتي زعم انها مدعومة إيرانيا” في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *