أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الزعيم التركي المعارض غولن يدعو الاتحاد الاوروبي للتحرك ضد اردوغان لمنع تحول تركيا للاستبداد

الزعيم التركي المعارض غولن يدعو الاتحاد الاوروبي للتحرك ضد اردوغان لمنع تحول تركيا للاستبداد

قال رجل الدين التركي المعارض والمقيم في الولايات المتحدة فتح الله غولن ، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يستغل محاولة الانقلاب الفاشلة للترويج لنفسه كبطل قومي.

وقال غولن ان “الضغط الداخلي من اللاجئين وتزايد نشاط الجماعات المتطرفة والملاحقة القضائية لعشرات الآلاف من المدنيين وتسرع أردوغان لإعلان نفسه بطلا قوميا، يجب أن يلزم الزعماء الأوروبيين بالتصرف بشكل فعال لوقف تحرك الحكومة نحو الاستبداد.”
ولم يخض غولن في تفاصيل بشأن كيف سيكون شكل هذا التصرف المنشود من الزعماء الأوروبيين.
وطالب غولن أوروبا بالتدخل لمنع وقوع “كارثة” في تركيا مع استمرار عمليات تطهير واعتقال لعشرات الالاف تشمل الجيش والسلطة القضائية ووسائل الاعلام.
وأشار غولن في مقابلة مع صحيفة لا ستامبا الإيطالية إلى أن الزعماء في أوروبا لم يفعلوا شيئا يذكر فيما يتعلق بانتقاد أردوغان لاعتقال عشرات الآلاف من صفوف الجيش والعاملين في الصحافة والقضاء وحتى في مجال الفنون وإيقاف نحو 100 ألف شخص عن العمل.
ويتهم أردوغان غولن بالخيانة دون ان يستطيع اثبات ذلك ، فيما غولن ينفي دعم محاولة الانقلاب التي حدثت في تركيا في تموز/ يوليو.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تعلن نجاح اختبار” لقاح فخرا ” المضاد لفيروس كورونا على المواطنين وسيتكامل الانتاج الوفير له خلال 3 شهور

اعلنت وزارة الصحة الايرانية نجاح لقاح ” فخرا ” الإيراني المضاد لفيروس كورونا، في اجتياز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *