أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / العبادي :معركة الموصل ستكون اسهل من معارك تحرير الرمادي والمدن الاخرى ولكن نستعد ايضا للاسو

العبادي :معركة الموصل ستكون اسهل من معارك تحرير الرمادي والمدن الاخرى ولكن نستعد ايضا للاسو

قال رئيس الوزراء حيدر العبادي أن معركة تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم “داعش”، ستكون أسهل من معارك تحرير الرمادي والمدن الأخرى المحيطة بالموصل.

وقال العبادي، في مقابلة مع CNN، إن “الموصل من المفترض أن تكون أسهل من المدن الأخرى المحيطة بها التي حررناها لأنها تعتبر من الضواحي، ويفترض أنها تكون أكثر تأييدا لداعش من الموصل نفسها”.
ولكن العبادي أكد أن حكومته تستعد للأسوأ أيضا، قائلا: “نخطط لمعركة لعدة أشهر، ولكن نتوقع أن تكون معركة الموصل أسهل حتى من معركة تحرير الرمادي”. وأضاف العبادي: “لدينا جدول يسير حسب موعده، ونتقدم بشكل سريع جدا”. وتابع أن قرار الهجوم الأخير لتحرير الموصل يعتمد على الاستعدادات العسكرية وخطط حماية المدنيين في الموصل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

عشرات الشهداء والجرحى في تفجير ارهابي وهابي استهدف المصلين في مسجد بباكستان

أعلنت السلطات الأمنية الباكستانية في مدينة بيشاور ارتفاع عدد ضحايا التفجير الإرهابي الوهابي الذي استهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *