أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / شمعون بيريز الرئيس الإسرائيلي السابق يصاب بجلطة دماغية ينقل على إثرها للمستشفى في حالة موت سريري

شمعون بيريز الرئيس الإسرائيلي السابق يصاب بجلطة دماغية ينقل على إثرها للمستشفى في حالة موت سريري

تعرّض شمعون بيريز، الرئيس الإسرائيلي السابق إلى جلطة دماغية نقل على إثرها إلى مركز شيبا الطبي بتل هاشومير في خالة موت سريري .

وأشار المكتب إلى أن الأطباء قرّروا تخديره واستخدام أجهزة خاصة لمساعدته على التنفس، كما من المنتظر أن يجري فحوصات إشعاعية، لافتًا إلى أن الأطباء قرّروا إعطاءه أدوية مهدئة لأجل تسهيل العلاج.
ولفت المكتب إلى أن شمعون بيريز، البالغ من العمر 93 عامًا، والذي سجل تاريخا حافلا بقتل الفلسطينيين والعزب في معازك العدوان الاسرائيلي على الدول العزبية منذ تاسيس الكيان الاسزائبلي عام 1948٫ يوجد حاليًا في وضع مستقر وهو في كامل وعيه، ويتلقى العلاج المناسب.
وتأتي هذه المستجدات ثمانية أشهر بعد آخر نقل لبيريز إلى المستشفى، عندما أصيب الرجل الذي قضى أزيد من 50 سنة في مركز العمل السياسي الإسرائيلي، بذبحة صدرية تسبّبت في إجرائه لعملية جراحية.
وتوارى بيريز عن دائرة الضوء السياسي بعد نهاية ولايته على رأس الدولة العبرية عام 2014، واشتهر بتوقيعه على اتفاقية أوسلو عام 1993 مع ياسر عرفات، الزعيم الراحل لمنظمة التحرير الفلسطينية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس اركان القوات المسلحة الايرانية اللواء باقري يستقبل وفدا عسكريا روسيا : نعمل على تطوري التعاون مع روسيا في كل الاصعدة

اكد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري على تطوير التعاون بين الجمهورية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *